آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-02:17م

أخبار وتقارير


وحدات من قواتنا البحرية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر

السبت - 11 مايو 2024 - 10:54 ص بتوقيت عدن

وحدات من قواتنا البحرية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

اختتمت وحدات من القوات البحرية اليمنية، مشاركتها في التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر "الموج الأحمر 7" الذي انطلق في الـ4 من مايو الحالي بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة أفرع القوات المسلحة السعودية ووحدات من حرس الحدود السعودي، وقوات من المملكة الأردن الهاشمية، ومن جمهورية مصر العربية، وجمهورية جيبوتي.

وهدف تمرين "الموج الأحمر 7" إلى تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر، وحماية المياه الإقليمية بتطبيق فرضيات تُحاكي بيئات قتالية مختلفة، جرى التخطيط لها في ثلاثة مؤتمرات تخطيط، شارك فيها ضباط من جميع الدول المشاركة ونتج عنها تشكيل القوات ومجموعة من التدريبات.

وخلال التمرين الذي استمر 6 أيام، نفذت القوات المشاركة العديد من التدريبات القتالية مثل الحروب السطحية والجوية، والحرب الإلكترونية، والتصدي للهجوم بالزوارق السريعة، وحماية خطوط الملاحة البحرية، ومكافحة التهريب والإرهاب والقرصنة، والهجرة غير الشرعية.

وخلال فعالية الاختتام، التي أقيمت امس، بحضور رئيس هيئة أركان القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي، جرى تكريم القوات البحرية اليمنية بدرع التمرين.

وأوضح العميد الركن يحيى الوعيل، الملحق العسكري بسفارة بلادنا لدى السعودية، المكلف بقيادة القوات البحرية المشاركة في التمرين، أن هذا التمرين سيساهم في تطوير التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر، بما يساهم في تعزيز الأمن البحري ومواجهة الأخطار المشتركة وتنسيق الجهود العملياتية والمعلوماتية.

وثمّن الوعيل، جهود الأشقاء في دعم القوات المسلحة اليمنية وتعزيز قدراتها وجاهزيتها للقيام بواجباتها الدستورية في حفظ وتعزيز الأمن البحري، وبما يؤهلها أن تكون شريكًا فاعلًا في محاربة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات الرامية لزعزعة الأمن القومي والاقليمي والعالمي في البحر الأحمر.