آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:05م

أخبار عدن


الوكيل الشبحي يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان التدخلات بالقطاع الصحي في بلادنا

الخميس - 09 مايو 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

الوكيل الشبحي يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان التدخلات بالقطاع الصحي في بلادنا

عدن (عدن الغد) خاص



التقى معالي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور سالم الشبحي بالعاصمة عدن اليوم ممثل صندوق الامم المتحدة الدكتور هشام نهرو وناقش معه عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.


كما اطلع الوكيل الشبحي من المسؤول الاممي عن تدخلات الصندوق المختلفة لاسيما في مجال الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة والخطط المستقبلية في تنفيذ الأنشطة المتصلها بها والتزامات الصندوق في الإسهام للوصول إلى تقليل نسبة وفيات الأمهات والمواليد وتحقيق أفضل النتائج وتعزيز العمل المشترك لإخراج استراتيجية القابلات في المحافظات المحررة على الوجه الأمثل.


الوكيل الشبحي وضع المسؤول الاممي في صورة التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي والمحاولات الدائمة للخروج به من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة التنمية والخطط الطموحة لتطوير القطاع الصحي والتي تعثرت نتيجة للوضع الراهن الذي تعيشه البلاد .. مشيراً إلى أن للصندوق دور هام في الإسهام في خفض نسبة المخاطر المهددة للام والطفل من خلال دعم مراكز الطوارئ التوليدية والولادة الآمنة


ودعا الوكيل الشبحي إلى تعزيز الشراكة بين الوزارة والصندوق وحشد الدعم اللازم والجهود الجماعية لابراز الرسالة التوعوية والتثقيفية في مجالات تنظيم الأسرة ورفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه الأنماط الصحية المتصلة بتنظيم الأسرة والسعي لخلق الطلب عليها ..



حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي ومدير عام الصحة الأنجابية الدكتورة إقبال علي وجون بول مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن والدكتورة اروى شاكر منسق الصحة الانجابية بصندوق الأمم المتحده للسكان.