آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:45م

شكاوى الناس


أبناء الخداد بلحج يطالبون بسرعة استكمال التحقيق مع المتهمين بمقتل ابنهم راضي عليان

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 09:27 م بتوقيت عدن

أبناء الخداد بلحج يطالبون  بسرعة استكمال التحقيق مع المتهمين بمقتل ابنهم راضي عليان

لحج (عدن الغد) فوزي عدنان



نفذ العشرات من ابناء منطقة الخداد وشخصيات اجتماعية بمديرية تبن صباح اليوم وقفة احتجاجية امام نيابة استئناف المحافظة مطالبين فيها بسرعة استكمال التحقيق مع المتهمين بقضية مقتل ابنهم راضي احمد عوض عليان الذي اغتيل في نقطة الحسيني الأمنية قبل ثلاثة اشهر واتهم احد افرادها بقتله.

وجاء في بيان تلي في الوقفة الاحتجاجية انه رغم متابعة اولياء الدم المستمرة للقضية امام نيابة تبن واحضارهم لشهود اثبات واقعة القتل ، في الوقت لايزال التحقيق لم يكتمل مع المتهم حتى يحال ملف القضية للمحكمة لتقول كلمتها الفصل.

وطالب المحتجون في بيانهم كذلك نيابة استئناف المحافظة بإحالة المتهم بقضية القتل ونقله الى السجن المركزي بالمحافظة بدلا من بقاءه في سجن امن المحافظة باللواء الخامس.

كما اكد المحتجون ان هناك مضايقات وملاحقات حصلت مع شهود القضية من جهات نافذة تقف مع المتهم ، كما جاء في بيانهم، وان الهدف منها ارغام الشهود على النأي بشهاداتهم والعدول عنها او تغييرها.

هذا وقد تجاوبت نيابة استئناف المحافظة مع المحتجين ووجهت نيابة تبن بسرعة استكمال التحقيق في القضية واستيفاء اي قصور وتصويب الاجراءات.

وكان الشاب راضي احمد عوض عليان ، قد غدر به في عملية اجرامية باطلاق رصاصة قاتلة في نقطة الحسيني الامنية فجر يوم الخميس الأول من فبراير الماضي ووجه الاتهام الى احد افرادها ، الذي تم ايداعه سجن امن المحافظة باللواء الخامس بعد موجة من الاحتجاجات قام ابنها ابناء الخداد.