آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار عدن

بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي..
وزارة الداخلية تنظم ورشة تدريبية حول أهمية دور الأدلة الجنائية في اكتشاف الجريمة

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 10:03 م بتوقيت عدن

وزارة الداخلية تنظم ورشة تدريبية حول أهمية دور الأدلة الجنائية في اكتشاف الجريمة

عدن (عدن الغد) خاص



أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان، على دور الشرطة النسائية في تعزيز الأمن والاستقرار، ودور المرأة الريادي في عملية البناء والتنمية.

جاء ذلك خلال حضور وزير الداخلية جانباً من الورشة التدريبية المنعقدة في مقر مدرسة الشرطة النسائية بالعاصمة المؤقتة عدن، حول أهمية دور الأدلة الجنائية في اكتشاف الجريمة، التي تنظمها الادارة العامة لحماية الاسرة بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في اطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن دعم السلام والوصول للعدالة الممول من حكومة مملكة هولندا.

وأوضح وزير الداخلية خلال كلمته للمشاركات في الورشة على أهمية الدورات التدريبية والتأهيلية في رفع مستوى الشرطة النسائية واكتساب مهارات جديدة للتعامل مع الجرائم الجنائية.

واستمع الوزير حيدان من مدير الادارة العامة لحماية الاسرة العميد علياء صالح وميسر الورشة التدريبية لشرح عن المعارف والمهارات التي تتلقاها منتسبات الشرطة النسائية المشاركات في الورشة التدريبية.

كما اطلع وزير الداخلية برفقة وكلاء وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن قائد عاطف صالح ، والأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وقطاع الخدمات المدنية اللواء اللركن عبد الماجد العامري، على تجهيزات معمل الادلة الجنائية بمدرسة الشرطة النسائية الذي تم دعم إنشاءه وتجهيزه من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

كما تم الشرح من منسقة المنظمة في عدن نجوين نادر شمشير عن الجهود التي تدعمها المنظمة في سبيل تطوير قدرات الشرطة النسائية في عدن وبقية المحافظات.