آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار عدن

يُنفذ عبر منظمة يمن ايد ..
الزهري و باخبيره يوقعان محضر تسليم مشروع توسعة إمدادات المياه لمناطق شمال خورمكسر

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 02:59 م بتوقيت عدن

الزهري و باخبيره يوقعان محضر تسليم مشروع توسعة إمدادات المياه لمناطق شمال خورمكسر

((عدن الغد))خاص:

شهدت مديرية خورمكسر ، صباح اليوم الثلاثاء ، توقيع محضر تسليم مشروع توسعة إمدادات المياه في مناطق شمال خور مكسر (أحياء العريش والقياديين والنصر القديم) بالمديرية .

ووقع مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، محضر تسليم المشروع إلى جانب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن محمد باخبيره ، و ممثلي منظمة يمن ايد و الجهة المنفذة ، وياتي المشروع في إطار استمرار جهود مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية سيري، الذي يتم تمويله بواسطة الإتحاد الأوروبي وينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن عبر منظمة يمن ايد بإشراف وزارة الإدارة المحلية .

وخلال توقيع محضر التسليم أشاد مدير عام خورمكسر عواس الزهري، بأهمية المشروع والذي يعد من مشاريع البنية التحتية التي تحتاجها المديرية في قطاع المياه وسوف يساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في ضعف وصول المياه إليهم وخصوصا مناطق أطراف المديرية من أحياء العريش والنصر .

مؤكداً أن السلطة الملحية ستعمل على تسخير كافة الجهود الانجاح هذه المشروع وتذليل اي معوقات قد تواجه العمل فيه .

من جانبه، أكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن محمد باخبيره ، دور المشروع في تمكين المؤسسة من استمرارية أدائها وتلبية احتياجات المواطنين في قطاع المياه ،مشيدا بتدخولات المنظمة الهامة في أكثر من مشروع يعزيز من البنية التحتية للمياه والصرف الصحي .

ويتضمن المشروع إنشاء محطة ضخ تعزيزية بجميع مكوناتها من مضخات ومولدات بالإضافة إلى خطوط ضخ وشبكة بطول 2750 مترًا، والتي ستستهدف جميع الأحياء التي لا تصلها المياه في المناطق المستهدفة. ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من 73,200 مواطن ومواطنة.

حضر توقيع المحضر رئيس لجنة الخدمات بالمديرية أبوبكر باعش و مدير مكتب الاشغال بخورمكسر فهمي الخيالي ومن جانبه المنظمة مساعد مهندس المشروع الين دنجي و ضابط الجودة خيرالله العمري و العلاقات اللوجستية علاء النجدة و مرشد الإعلام أصيل مرشد .