آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:02ص

أخبار وتقارير


مدير عام مكتب الأشغال عدن - أبين لعدن الغد: نفذنا عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية خلال هذا العام

الإثنين - 06 مايو 2024 - 09:50 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الأشغال عدن - أبين لعدن الغد: نفذنا عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية خلال هذا العام

(عدن الغد)خاص:

أوضح المهندس محسن علوي مدير المنطقة الفرعية مكتب الأشغال لعدن وأبين أنه قد تم إنجاز العديد من المشاريع الممولة من الصندوق العربي وهي بناء قنوات تصريف مياه الأمطار لمنطقة حجيف بمديرية المعلا، وكذلك بناء جدار تحويلي لمياه الأمطار وحجز الرسوبيات في منطقة الشيخ إسحاق وجبل قوارير بمديرية المعلا، وإعادة تأهيل قنوات تصريف مياه الأمطار في الخط البحري وجولة كالتكس بمديرية المنصورة.

وأشار المهندس محسن علوي مدير المنطقة الفرعية لعدن وأبين في تصريح صحفي لعدن الغد بأن هناك مشاريع تم إنجازها بتمويل من اليونوبس وهي رصف بالأحجار لشوارع وأزقة خلف المعهد المهني مصنع العصير بمديرية المنصورة، وكذلك تصريف مياه الأمطار في مرحلة أولى مديرية صيرة، وتأهيل شبكة الصرف الصحي للممرات الخلفية الجهة الغربية بمديرية دار سعد، وتأهيل نظام تصريف مياه الأمطار المرحلة الثالثة أ و ب بمديرية صيرة، وكذلك تأهيل الصرف الصحي في الممرات الخلفية في جولة القاهرة والغزل والنسيج بمديرية المنصورة، وتأهيل نظام تصريف مياه الأمطار المرحلة الثانية أ و ب + المرحلة الرابعة رصف شارع حسن علي بمديرية صيرة.

واضاف المهندس محسن بأن هناك مشاريع تم تنفيذها في محافظة أبين وهي رصف بالأحجار في حي النصر المرحلة الثانية محافظة زنجبار، وكذلك رصف بالأحجار طريق شارع الزراعة.

وأضاف: وقد نفذ المكتب عدداً من المشاريع في مديرية خنفر محافظة أبين بتمويل من منظمة اليونيسيف، وقد شملت المرحلة الأولى منها 38 مدرسة، كما شملت المرحلة الثانية تأهيل 10 مدارس، وذلك خلال الفترة من مارس إلى أبريل 2024م.

ونوه المهندس محسن علوي بأن المكتب وخلال المرحلة الثالثة قام بتأهيل 6 مدارس في مديرية خنفر محافظة أبين، كما نفذ في المرحلة الرابعة تأهيل 8 مدارس ومجمعات تعليمية في المديرية ذاتها، فيما نفذ في المرحلة الخامسة بناء فصول وحمامات في 7 مدارس في المديرية ذاتها.

وقد اختتم المهندس محسن علوي تصريحه بالتوضيح بأن إجمالي عدد المدارس المكتملة في التنفيذ والمستلمة بلغ 52 مدرسة ومجمعًا تعليمياً.


*من عارف الضرغام وقيصر ياسين
ت/ باسل الوحيشي