آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

أخبار عدن


وزارة النفط والمعادن تقيم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة يوم المرأة وعيد العمال

الإثنين - 06 مايو 2024 - 07:12 م بتوقيت عدن

وزارة النفط والمعادن تقيم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة يوم المرأة وعيد العمال

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



برعاية فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي دكتور رشاد العليمي نظمت صباح اليوم في العاصمة عدن وزارة النفط والمعادن حفلا خطابيا وتكريما بمناسبة يوم المرأة العالمية واليوم العالمي للعمال مايو 2024 وبحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك ومعالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي.

وقد القيت العديد من الكلمات التي اشادت بدور العمال وبدور المرأة خاصة وتضحياتهم المستمرة في ميادين العمل برغم التحديات والظروف المعقدة التي يواجهونها في مختلف مجالات الانشطة الاقتصادية، الامر الذي يحتم على الجميع النظر بعين الفخر للعمال و انجازاتهم وكفاح المرأة المستمر وتقديم الدعم اللازم لهم والعمل على تأهيلهم وتطوير قدراتهم وتحسين حياتهم المعيشية.

وخلال الحفل القى دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك اسمحوا لي ان انقل لكم تحيا فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي دكتور رشاد العليمي.. معبرا عن سعادته بالمشاركة في هدا التكريم.
موجها تحية اجلال وتقدير لكل عامل و عاملة تزرع الامل وتصنع حياة كريمة وتبني للحاضر و المستقبل .. ان عيدكم اليوم يتجسد فيه اعظم القيم وهي قيمة العمل من اجل تقدم ونمو الشعوب والدول فلكم اسمى التقدير.
مشيدا بالدور العظيم للمرأة حيث و انها تبوات العديد من المناصب وصولا لصناع القرار.
مؤكدا بان العاملين هم القادرون على صنع المستحيل واليوم ونحن نمر بالتحديات والصعوبات نتيجة الحرب التي تسببت بها الميليشيات الانقلابية على بلادنا منذ عام 2015 برحيل الشركات وتوقفت عمليات الاستكشافات وبالتالي توقف الانتاج النفطي والغاز والمعادن.
متمنيا للعمال التقدم والنجاح في تقديم الخدمات الخاصه للمواطنين.

من جانبه وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، هنئ جميع موظفي الوزارة بمناسبة الاحتفال اليوم و التكريم لهم ، داعياً اياهم بذل مزيد من الجهود لتطوير الأداء وتحسين الإنتاج ، والتمسُّك بقيم العمل ونشر ثقاف الإنجاز وخلق مناخ ايجابي يستطيع من خلاله موظفي الوزارة إبراز قدراتهم .

واشار الوزير الشماسي ان اليوم يوما عظيما اجتمعت فية مناسبتين وهي عيد المرأة والاول من مايو ونحتفل فيه بتكريم النخبه من الموظفين المثاليين اللذين قامو بتأدية مهامهم على أكمل وجه في الفترة الماضيه ، ونتمنى لهم مزيداً من التفوق والنجاح .

واستعرض معالي الوزير مجمل الصعوبات والتحديات التي تواجهها البلد وقال ان احتفالنا اليوم ياتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة اضحت بضلالها على البلاد كاملة نتيجة توقف للصادرات النفطية منذ اكتوبر 2022 بسبب استهداف الميليشيات الحوثية لموانئ التصدير وهو ما كبد الخزينة العامة خسائر كبيرة وحرم المواطنين من المشاريع الخدمية و التنموية.

مضيفا أن كل يوم يتحقق فيه إنجاز هو بمثابة عيد للعامل والموظف، وأثنى على كل الجهود الطيبة للموظفين بديوان عام الوزارة، متمنياً لهم مزيداً من النجاحات .

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد أهمية مشاركة النساء في صناعة حركة التنمية وما تقوم به من دور في المجالات الإنسانية والتنموية في البلاد.


موجهه تحية شكر وتقدير وامتنان إلى كل امرأة عاملة وقالت دوركن عظيم و مهم لبناء الوطن وتقدمه وكل عام و أنتن رمز العطاء والقوة والخير بلا حدود.

وأضافت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة لنكن نساء ورجال رسل الخير والسلام والإنسانية و نتشارك من أجل عالم أكثر سلاما وأمنا.

مطالبه الدولة بان تعطى للمرأة فرص لتمكين وصولا الى مركز صناع القرار، وتقديم الحماية والرعاية للمرأة العاملة وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل وتنمية مهاراتهن وكل عام وانتم والبلاد في ازدهار ونماء.

شهد الحفل استعراض فيلم وثائقي عن وزارة النفط والمعادن استعرض فيها اهم الانجازات.
وفي الختام تم تقديم ادرع التكريم لوزير النفط والمعادنسعيد سليمان الشماسي وتكريم الموظفين المثالين في الوزارة.

حضر الحفل عددا من الوزراء ونواب الوزراء والوكلاء في المؤسسات الحكومية وعمال وعاملات وزارة النفط والمعادن ولفيف من الاعلامين