آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:55ص

أخبار عدن


وزير النقل يلتقي رئيس شركة فالار المعنية بتنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن

الإثنين - 06 مايو 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

وزير النقل يلتقي رئيس شركة فالار المعنية بتنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن

(عدن الغد)خاص:

استقبل معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، الرئيس التنفيذي لشركة فالار الأمريكية المعنية بتنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن الدولي، السيد جابرائيل اوشر، ونائبه للمعلومات والتحليل السيد كيث نيوكمر، بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي م. طارق عبده، ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد.
وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالسيد جابرائيل اوسر وفريق عمله، كما رحب بالمنحة المقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مثمناً هذا الدعم الذي يصب في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية.
وكرس اللقاء لمناقشة سير العمل في مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن الدولي، حيث لفت معالي وزير النقل إلى أن الوزارة سبق وإن عقدت عدة لقاءات واجتماعات بخصوص المشروع الذي قال إن الترتيبات أخذت فترة زمنية بسبب ظروف متعلقة بالإجراءات والنقاشات والمصادقات من قبل الجهات العليا في الدولة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأوضح الوزير حُميد،أن الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تقدمت بطلب إضافة بند في المشروع لتوفير الأجهزة والمعدات التي تضمن الاستفادة من المنحة وتعزز نجاح المشروع في تحسين البنية التحتية لمطار عدن الدولي.
كما أكد وزير النقل، أن منحة المشروع فرصة مهمة جداً ونطمح أن تحقق النتائج النهائية الجدوى الفنية والأمنية والكفاءة للمطار وهيئة الطيران وسيكون بصمة لوزارة الخارجية الأمريكية وفاتحة خير لمشاريع أخرى قادمة تقدمها الولايات المتحدة في بلادنا في مجالات تنموية أخرى، مبدياً استعداد الحكومة والوزارة للتعاون والتسهيلات وتذليل كل الصعوبات بما يكفل إنجاح المشروع وإنجازه في أقرب مدة ممكنة.
من جانبه، شكر السيد جابرائيل اوسر وزير النقل على هذه الفرصة للحديث عن مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن، مشيراً إلى أنه تم إنجاز التقييم وصولاً إلى الهدف الأساسي من المشروع وهو بناء كادر يمني مؤهل في أمن الطيران في مطار عدن، وتطوير الوثائق والأدلة والتشريعات وبما يحقق شروط الامتثال للمنظمة الدولية للطيران الدولي (ICAO)، وأوضح إن شركة "فالار" هي شركة منفذة للمشروع، وأن أي ملاحظات أو إضافات في بنود المشروع يتم عبر التخاطب من قبل الحكومة اليمنية مع وزارة الخارجية الأمريكية المقدمة لهذه المنحة.. منوهاً أنه سيكون بعد أسبوعين في واشنطن لنقل نتائج اللقاءات مع الجهات الرسمية المعنية بالمشروع في الجانب اليمني، وأكد "اوسر" أنه خلال وجوده في عدن صار عنده رغبة وشغف أكبر على تنفيذ هذا المشروع الهام جداً لتعزيز أمن الطيران في مطار عدن الدولي.
حضر اللقاء وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد م. محمد ناشر ، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، والقائم بأعمال مدير عام أمن الطيران في الهيئة معمر مسعود، والقائم بأعمال مدير عام الجهات المنتدبة بمطار عدن هيثم جابر، ومن جانب الشركة المنفذة للمشروع لؤي إسحاق وشيرين إسماعيل ممثلي الشركة في عدن.