آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

أخبار عدن


جهاز  محو  الأمية  وتعليم الكبار بوزارة  التربية  والتعليم  يدشن تسليم  المواد  الإيوائية  لمعلمي  مراكز  الجهاز بالمحافظات

الأحد - 05 مايو 2024 - 10:54 م بتوقيت عدن

جهاز  محو  الأمية  وتعليم الكبار بوزارة  التربية  والتعليم  يدشن تسليم  المواد  الإيوائية  لمعلمي  مراكز  الجهاز بالمحافظات

((عدن الغد))خاص:

من/ الإعلام التربوي

برعاية الأستاذ عائد صالح بن بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية وتمويل من منظمة بيور هاندز PURE HANDS دشن صباح اليوم الأحد 5/ مايو/ 2024 بديوان عام الجهاز بالعاصمة عدن تسليم المواد الإيوائية لمعلمي مراكز محو الأمية بالمحافظات (عدن- مأرب- المهرة- تعز- الضالع- حضرموت- لحج- أبين- شبوة- سقطرى).

ودشن الأستاذ عائد صالح بن بدر بن مهري رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية تسليم المواد الإيوائية لمعلمي مراكز محو الأمية بالمحافظات بكلمة نقل في مستهلها تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.

وشكر الأستاذ عائد الأستاذ أسامة باقاضي مدير مكتب منظمة بيور هاندز PURE HANDS بعدن على جهوده الكبيرة واهتمامه بجهاز محو الأمية متمنيا أن يكون هذا التدشين الذي لم يشهد الجهاز من قبل مثيلا له باكورة العمل والتعاون بين المنظمة والجهاز.

وأضاف "نتمنى أن ننعم بعودة ميزانيات الجهاز وعقوده الحقيقة حتى نثبت للرئيس المباشر لنا وزارة التربية والتعليم ورئاسة الوزراء عملنا على الأرض".

وأضاف خلال الفترة الماضية للأسف تم الاعتماد إدارات نمطية حديثة وحلت محل جهاز محو الأمية واستلمت مبالغ كبيرة... وخلال السنتين الماضيتين حاولنا مع وزارة التربية والتعليم بالقانون واللوائح والأطر الرسمية أن يحتوي الجهاز على كل أصناف الإدارات التي تعمل في التعليم غيرالنطامي.

بدور شكر الأستاذ أسامة باقاضي مدير مكتب منظمة بيور هاندز PURE HANDS بعدن وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ورئيس جهاز محو الأمية الأستاذ عائد بن صالح بن بدر بن مهري على جهودهم للارتقاء بالجهاز، معبرا عن سعادته بالمشاركة في تدشين هذا المشروع الكبير.

وأضاف أن هذا المشروع ضمن مشاريع المنظمة التي تعمل منذ أكثر من عشر سنوات في العديد من المجالات... مؤكدا أن هذا المشروع هدية من المنظمة للمعلمين على جهودهم الكبيرة، وتأكيدا على الدور الكبير الذي يلعبونه في دعم هذه الفئة المهم في المجتمع.