آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-02:47م

أخبار عدن


تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات

الأحد - 05 مايو 2024 - 11:24 ص بتوقيت عدن

تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات

(عدن الغد)سبأنت:

دشن مدير عام شرطة محافظة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، أسبوع المرور العربي الذي ينفذ خلال الفترة من 4 - 10 مايو تحت شعار (بوعينا … نصل آمنين).
وفي التدشين الذي حضره العميد جمال ديان مدير شرطة السير عدن، أشاد اللواء الشعيبي بجهود رجال المرور ودورهم في رفع مستوى الوعي المروري، ومستوى الانضباط الأمني لرجال المرور.. مؤكدا على أهمية دعم وتعزيز البنية التحتية والامكانيات التي تساعد رجال المرور في تنظيم الحركة وضبط المخالفين، مشدداً على أهمية الانضباط بقواعد السير حرصا ًعلى حياة المواطنين، وأهمية ودور رجال المرور وضرورة مساندة جهودهم للتقليل من الحوادث المرورية التي تنتج عنها الكثير من الخسائر البشرية والمادية.
إلى ذلك اكد نائب مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العقيد منصور هادي، أهمية تكثيف العمل الميداني وبمساندة كافة وسائل الاعلام لانجاح هذة الفعالية..داعياً المواطنيين والسائقين الى احترام نظام السير ومساعدة رجال المرور..مثمناً جهود ضباط وافراد شرطة السير في جميع المحافظات الذين يعملو بكل امانة واخلاص وروح وطنية عالية في ظل الظروف المناخية.
وفي محافظة تعز، دشنت إدارة شرطة السير، فعاليات أسبوع المرور العربي للعام 2024م تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"، وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، أهمية إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي وضرورة القيام بدور التوعية في أوساط المجتمع بالحفاظ على آداب السلامة العامة والإلتزام بالقواعد المرورية .
من جهته أكد مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد عبدالله راجح، أن شرطة السير أعدت خطة متكاملة للنزول الميداني خلال هذا الاسبوع وبرامج توعوية هادفة تهدف إلى إرشاد المواطنين بآداب السير والحفاظ على سلامتهم، والإلتزام بالقواعد المرورية..مشيراً الى أن إحياء فعاليات أسبوع المرور مسؤولية مجتمعية توجب على الجميع التعاون لانجاحها.
وفي محافظة مأرب، دشن وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، فعاليات أسبوع المرور العربي للعام 2023م- 2024م الذي تنظمة شرطة السير تحت شعار (بوعينا نصل آمنين).
كما افتتح الوكيل ومديرعام شرطة المحافظة، معرضاً توعوياً مصاحبا لفعاليات الاسبوع، تضمن صوراً فوتوغرافية توثق حوادث مرورية واسبابها، ولوحات إرشادية وملصقات متنوعة، للتوعية والتعريف بقواعد وأنظمة السير المختلفة.
وأشاد مفتاح وحميد، بجهود شرطة السير في تنظيم حركة السير، ومعالجة الاختناقات المرورية في شوارع مدينة مأرب والمجمعات الثانوية في المحافظة، والتعامل بروح المسؤولية والكفاءة مع الحوادث المرورية الطارئة.. ووجها كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة بالتعاون مع رجال المرور، وتسهيل مهامهم وتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح فعاليات أسبوع المرور،وتحقيق أهدافه في نشر الوعي المروري..داعيين السائقين على ضرورة الالتزام بقواعد السير وأنظمة المرور لسلامتهم وتأمين حياتهم.
من جانبه أكد مدير شرطة السير بمأرب العقيد غانم مرح، أهمية تكاثف الجهود الرسمية والمجتمعية لتصحيح توجهات الحركة المرورية وتطويرها نحو تقديم خدماتها للمجتمع وتعزيز وعيه، بهدف الحد من نسبة الحوادث المرورية الناجمة عن عدم التزام بعض السائقين بقواعد وأنظمة السير الآمنة.
وفي محافظة لحج، دشَّن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض الصلاحي، فعاليات أسبوع المرور العربي الموحَّد، المقام في الفترة من 4 حتى 10 مايو 2024 م، تحت شعار (بوعينا.. نصل آمنين).
وأشاد الصلاحي، بجهود قيادة وضباط وأفراد إدارة شرطة السير، والتشكيلات الأمنية والطلابية بالمحافظة، المساندة لها خلال الأسبوع، في رفع مستوى الوعي المروري، لدى سائر سائقي المركبات ومستخدمي الطريق من المشاة، لتنمية مداركهم بإرشادات المرور وضوابطها، للحد من نسبة ضحايا الحوادث المرورية، في الأرواح والإصابات والممتلكات.
من جانبه، أشار نائب مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد علي عامر، إلى أن إدارة المرور تعد من الإدارات الخدمية للمواطنين، في حماية أرواحهم وممتلكاتهم، وهذا ما هو ملموس في الواقع والطرقات العامة.. مثمناً دور إدارة شرطة السير ومنتسبيها كافة، الذي يشهد له ويفخر به الجميع، رغم التحديات.
واستعرض مدير شرطة السير بالمحافظة العميد قحطان القُطَيبِي، الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الكوارث المرورية في الطرق في العام الماضي 2023 والتي بلغت 443 حادثاً، نتج عنها وفاة 91 شخصاً، وإصابة 700 أشخاص، وأضرارها المادية وصلت إلى 435 مليون و 296 ألف ريال يمني، فيما عدد الحوادث المرورية، خلال الفصل الأول من العام الجاري 2024 م، بلغت 40 حادثاً، أسفر عنها وفاة 9 أشخاص، وجرح 79 آخرين، وأضرارها المادية وصلت الى: 22 مليون ريال.
وفي محافظة شبوة، دشنت ادارة شرطة السير بالمحافظة، فعاليات اسبوع العربي الموحد تحت شعار ( بوعينا نصل آمنين ) .
واشادا الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله، ومدير امن المحافظة العميد فؤاد النسي، بمستوى الاستعدادات المرورية للاسبوع..منوهين بجاهزية رجال المرور وانصارهم لتنفيذها على الوجه المطلوب..داعيين مستخدمي الطريق ومالكي المركبات الى ضرورة الاستفادة منها.
وكان مدير ادارة شرطة السير بالمحافظة ، العقيد حسين شنيتر، قد استعرض برنامج الفعاليات المرورية المتنوعة والمكرسة للاسبوع..منوها بانها تتمثل في توزيع الملصقات في الشوارع العامة ، و اقامة عديد من المجسمات الوثائقية للحوادث المرورية المروعة في اماكن متفرقة منها ، اضافة الى إلقاء محاضرات التوعية عن الاسبوع بين اوساط مستخدمي الطريق و الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.
الى ذلك افتتح الامين العام عبدربه هشلة ، ومدير امن شبوة، العميد فؤاد النسي، معرض صور الحوادث المرورية بشبوة، و الذي نظمته ادارة شرطة السير فيها بالمناسبة، واستعرض مديرها العقيد حسين شنيتر ، احصائيات هذه الحوادث ونوعيتها، وخسائرها المادية والبشرية، ومكان وقوعها في المديريات خلال العام الماضي والربع الاول من العام الجاري.