آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

أخبار المحافظات


تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"

السبت - 04 مايو 2024 - 08:41 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

دشنت بعموم المحافظات المحررة اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "بوعينا نصل آمنين" والتي ستستمر فعالياته خلال الفترة من 4-10 مايو الجاري بإقامة حفلات خطابية وفعاليات توعوية وإرشادية ونزول ميداني إلى الشوارع والجولات ومداخل المدن والخطوط الرئيسية وإقامة معارض الصور والمحاضرات التوعوية وتوزيع الملصقات والبروشورات التوعوية والإرشادية على المواطنين والسائقين والمشاة

ففي محافظة لحج دشنت السلطة المحلية وشرطة السير فعاليات أسبوع المرور العربي بإقامة حفل خطابي صاحبه افتتاح معرض صور الحوادث المرورية وتوزيع المنشورات والملصقات والبروشورات التوعوية والإرشادية على الحاضرين ومستخدمي الطريق والنزول الميداني لرجال شرطة السير وأنصار المرور إلى الشوارع والأسواق ومداخل مدينة الحوطة عاصمة المحافظة والمديريات لتنظيم حركة المرور وتوزيع الملصقات والبروشورات وتعليق اللافتات التوعوية والإرشادية.

وفي حفل التدشين أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي بالجهود التي يبذلها منتسبو شرطة السير بالمحافظة في عملية تنظيم حركة السير وفض الاختناقات المرورية...

مستنكرا كل التصرفات التي تحدث من سائقي المركبات ومستخدمي الطريق والتي تجعل من الطريق خطرا يهدد أمن وسلامة العبور.

مشيرا إلى أهمية أن يلتزم الجميع بقانون وآداب وقواعد المرور أثناء استخدام الطريق وقيادة المركبات باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد للحد من وقوع الحوادث المرورية وتقليل الخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها، وإن الوعي المروري ينعكس بشكل إيجابي أثناء استخدام الطريق والمركبات بكافة أشكالها.

ودعا أمين عام المجلس المحلي كافة مستخدمي الطريق إلى التفاعل مع الحملة الإعلامية والتوعوية المرافقة لفعاليات أسبوع المرور والاستفادة منها وعكسها على سلوكهم المروري لما فيه صالح المجتمع وأمن وسلامة استخدام الطريق.

من جانبه قدم مدير شرطة السير بمحافظة العقيد قحطان القطيبي جملة الفعاليات والأنشطة والإجراءات التي نفذتها شرطة السير خلال عام، داعيا مستخدمي الطريق إلى التفاعل الإيجابي مع الحملات التوعوية والإرشادية التي ستنفذ خلال فعاليات الأسبوع وعكسها سلوكا أثناء استخدامهم للطريق.

وفي محافظة الضالع دشنت فعاليات الأسبوع بإقامة حفل خطابي بحضور نائب محافظة الضالع العميد علي العود أشار فيها إلى أهمية هذه المناسبة في عملية تعزيز الأداء المروري ورفع الوعي لدى المواطنين وسائقي المركبات والالتزام بالقانون والقواعد والآداب المرورية... مؤكد دا أن السلطة المحلية ستدعم شرطة السير بالمحافظة وتقدر تقديرا عاليا كافة الجهود التي تبذلها طيلة أيام العام لما من شأنه رفع الأداء والوعي المرور لدى المواطنين.

من جانبه أكد مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد احمد قائد ضرورة أن يتفاعل الجميع مع فعاليات الأسبوع كل من موقعه لما من شأنه تحقيق السلامة على الطرقات وحفظ وصون الأرواح والممتلكات... مشيرا إلى أن إدراة شرطة المحافظة ستعمل كل ما بوسعها لإنجاح فعاليات الأسبوع التوعوي.

إلى ذلك أشار مدير شرطة السير بالمحافظة إلى أهمية أسبوع المرور العربي في عملية ضبط الواقع المروري من خلال رفع الوعي المروري لدى أفراد المجتمع وفي مقدمتهم سائقي المركبات والمشاة...

موضحا أن الفعاليات التوعوية والإرشادية التي سيتم تنفيذها خلال فترة الأسبوع ستشمل النزول الميداني لمنتسبي شرطة السير وتوزيع المنشورات التوعوية...

داعيا منتسبي شرطة السير وكافة الجهات الرسمية بالمحافظة إلى تكثيف الجهود وتوصيل رسالة الأسبوع التوعوية ميدانيا لما فيه الصالح العام لدى كافة مستخدمي الطريق.

وعقب حفل التدشين شهدت المحافظة نزولا ميدانيا لرجال شرطة السيرة إلى الشوارع والجوالات ومداخل عاصمة المحافظة ترافقهم فرق الكشافة وأنصار المرور لتنظيم حركة السير وتوزيع المنشورات والملصقات التوعوية والإرشادية على المواطنين وسائقي المركبات.

حضر حفل التدشين عددا من قادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية والكشافة والمرشدات وجمع غفير من المواطنين.

وفي محافظة مأرب دشنت فعاليات أسبوع المرور العربي بإقامة حفل خطابي أشاد وكيل أول محافظة مأرب الأستاذ أحمد مفتاح خلاله بالجهود التي يبذلها منتسبو شرطة السير بالمحافظة في سبيل تنظيم حركة المرور طيلة أيام السنة وفي مختلف الظروف... داعيا الجميع إلى الاستفادة القصوى من فعاليات الأسبوع التوعوية والإرشادية لما من شأنه رفع الوعي المروري الذي سينعكس بشكل إيجابي أثناء استخدام الطريق وسيعمل على الحد من وقوع الحوادث المرورية والخسائر المادية والبشرية الناجمة عنها.

وأكد وكيل أول محافظة مأرب أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي القضية المرورية أهمية كبيرة وستدعم شرطة السير الجوانب المادية والبشرية لما من شأنه تعزيز أدائها في تنظيم حركة المرور ورفع الوعي المروري.

من جانبه أشار مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى علي حميد أن أسبوع المرور محطة مهمة لرفع الوعي المروري لدى المواطنين والذي من شأنه العمل على الحد من وقوع الحوادث المرورية وضبطها، داعيا كافة مكونات المجتمع إلى التفاعل مع فعاليات الأسبوع التوعوي.

إلى ذلك قال مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد غانم علي مرح أن فعاليات الأسبوع ستشمل إقامة فعاليات توعوية متنوعة مرئية ومسموعة ومقروءة ونزول ميداني وإلقاء محاضرات توعوية وإرشادية في الأسواق والمدارس والكليات وأماكن التجمعات لما من شأنه رفع الوعي المروري لدى مختلف شرائح المجتمع.

وشهدت شوارع وجولات ومداخل مدينة مأرب نزولا ميدانيا مكثفا من قبل رجال شرطة السير يرافقهم أنصار المرور لتوزيع الملصقات والمنشورات التوعوية على السائقين ومستخدمي الطريق وتعليق اللوحات الإرشادية القماشية والمعدنية الخاصة بالمناسبة.

كما تضمنت الفعاليات التوعوية في يومها الأول افتتاح معرض الصور الثابتة الخاص بالحوادث المرورية والذي شهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

إلى ذلك دشنت شرطة السير بمحافظة تعز فعاليات أسبوع المرور العربي بحضور فرقة الجوالة بجامعة تعز بحفل خطابي حضره وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي ومدراس المكاتب التنفيذية والتربوية والتعليمية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية... وأشاد وكيل محافظة تعز بجهود رجال شرطة السير والدور الذي يقومون به في عملية تنظيم وضبط حركة المرور في عاصمة المحافظة وكافة المديريات؟

داعيا كافة المواطنين والهيئات والمؤسسات والسائقين إلى التفاعل الإيجابي مع فعاليات وأنشطة أسبوع المرور والاستفادة من محتواها التوعوي والإرشادي وعكسه في سلوكهم أثناء استخدام المركبات والطرق.

من جانبه أشار مدير شرطة السير بتعز العقيد عبد الله محمد راجح أن فعاليات الأسبوع هذا العام ستكون متميزة من خلال المحتوى التوعوي ووسائله المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي وللسوشيل ميديا التي سيتم تنفيذها في عاصمة المحافظة ومختلف المديريات المحررة، مقدما الشكر والتقدير لكل من ساهم وسيساهم في إنجاح فعاليات الأسبوع من مؤسسات حكومية وتجارية وغيرها فقه نزول ميداني إلى الشوارع والجولات والأسواق ومداخل عاصمة المحافظة والمدن الرئيسة يرافقهم فريق الجوالة وأنصار المرور لتنظيم حركة المرور وتوزيع المنشورات والبروشورات والملصقات التوعوية والإرشادية على السائقين والمواطنين.

وفي محافظة شبوة أكد الأمين العام للمجلس المحلي عبد ربه هشلة ناصر علي خلال حضوره حفل تدشين أسبوع المرور بالمحافظة على ضرورة تعزيز مستوى الوعي المروري بين أفراد المجتمع من خلال التفاعل من جميع مكونات المجتمع مع الرسالة التوعوية لأسبوع المرور... مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كافة الجهات المعنية وشرطة السير ومؤسسات المجتمع المدني ونشر ثقافة السلامة على الطرق بين جميع فئات المجتمع وخاصة فئات الشباب.

من جابه ألقى مدير عام شرطة السير بالمحافظة العميد فؤاد محمد النسي كلمة أكد خلالها حرص شرطة المحافظة على إنجاح فعاليات أسبوع المرور لرفع مستوى الوعي المروري... منوها على ضرورة ضبط المخالفات المرورية وتطبيق القانون المروري على الجميع.

في غضون ذلك أشار مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد حسين شنيتر أن فعاليات الأسبوع ستشمل الكثير من البرامج التوعية الميدانية وعبر مختلف الواسائل المرئية والمسموع والمقروءة.

وعقب ذلك تم افتتاح معرض صور الحوادث المرورية والنزول الميداني لرجال شرطة السير إلى الشوارع والجوالات والأسواق ومداخل مدينة عتق لتنظيم حركة السير وتوزع المنشورات والملصقات التوعوية والإرشادية على كافة مستخدمي الطريق.

حضر حفل التدشين عددا من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية والتربوية والمواطنين.

وفي محافظة أبين دشنت فعاليات أسبوع المرور بإقامة عرض نظامي لمنتسبي شرطة السير وحفل خطابي في مقر إدارة شرطة السير، أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد علي ناصر باعزب خلاله على أهمية أسبوع المرور العربي التوعية والإرشادية بالقانون والإرشادات والآداب المرورية التي من شأنها تعزيز الوعي المروري لدى السائقين خاصة والمواطنين بشكل عام. داعيا منتسبي شرطة السير إلى بذل المزيد من الجهود وعدم التهاون مع المخلفين لآداب وقواعد المرور، وكذا كافة مستخدمي الطريق إلى التفاعل الإيجابي مع الفعاليات التوعوية والإرشادية لما فيه خدمة المجتمع وتحقيق العبور الآمن في الطرقات

من جانبه أشار نائب مدير شرطة السير بالمحافظة إلى أن فعاليات الأسبوع ستشهد إقامة محاضرات توعوية وإرشادية وتوزيع منشورات توعوية متنوعة وغيرها من الأنشطة التوعوية مستهدفة كافة فئات المجتمع بهدف إيجاد وعي وثقافة مرورية سليمة لديهم... مستعرضا إحصائيات الحوادث المرورية التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضي.

رافق فعالية التدشين نزول ميداني من قبل منتسبي شرطة السير إلى الشوارع والجولات ومداخل عاصمة المحافظة لتنظيم حركة المرور وتوزيع المنشورات التوعوية والإرشادية على السائقين والمواطنين.

وفي محافظة الحديدة دشنت شرطة السير في مديرية الخوخة فعاليات أسبوع المرور العربي بالنزول الميداني لمنتسبي شرطة السير وأنصارهم إلى شوارع ومداخل المديرية لتنظيم حركة السير وتعليق اللافتات وتوزيع المنشورات التوعية والإرشادية على السائقين والمواطنين.

وأوضح مدير شرطة السير بالمحافظة المقدم إبراهيم حسن محمد أن أسبوع المرور هذا العام سيشهد إقامة فعاليات توعوية نوعية ميدانية ومقروءة ومرئية ومحاضرات توعوية في المدارس والأسواق والفرز من شأنها رفع الوعي في أوساط المجتمع.