آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:10م

أخبار وتقارير


الحوادث غير الجنائية تودي بحياة 45 شخصا وإصابة 25 آخرين خلال أبريل

السبت - 04 مايو 2024 - 03:06 م بتوقيت عدن

الحوادث غير الجنائية تودي بحياة 45 شخصا وإصابة 25 آخرين خلال أبريل

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أودت الحوادث غير الجنائية بحياة 45 شخصا، وأصيب 25 آخرون خلال أبريل المنصرم في مختلف المحافظات المحررة

وتوزعت حوادث أبريل المنصرم بين 25 حادثة حريق غير عمدي في منازل ومساكن ومحال تجارية ومستودعات وغيرها، اشتعل فتيل نيرانها بإهمال وعبث وتسيب وتجاهل عوامل الأمان وشروط السلامة، ولم تسفر إجمالا عن أي خسائر بشرية مقتصرة على الخسائر المادية.

وأشارت الإحصائية إلى وفاة 5 أشخاص في حوادث الالتماسات الكهربائية المسجلة نتيجة إهمال التعامل مع مصادر الكهرباء وأسلاك نقلها المكشوفة والاعتماد على الأدوات والأجهزة والمستلزام الرديئة.

وأودت حوادث الانتحار بحياة 21 شخصا، وإصابة 6 آخرين بحوادث الشروع في الانتحار نتيجة أمرض نفسية وعصابية وخلافات ومشاكل اجتماعية وضعف الوازع الأخلاقي، فيما لقي 10 أشخاص مصيرهم في حوادث غرق بسيول الأمطار وأثناء السباحة في برك وحواجز السيول ومختلف الشواطئ.

ووفقا لإحصائية أبريل فقد سجلت الشرطة 13 حادثة عبث بالسلاح وإطلاق نار خطأ وانفجار ألغام ومقذوفات سحبتها سيول الأمطار من بقايا ومخلفات حرب الحوثي الإرهابية، تسببت بوفاة شخصين وإصابة 14 آخرين.

فيما فارق الحياة 7 أشخاص وأصيب 5 آخرون في حوادث سقوط وإهمال شروط السلامة في الحياة الطبيعية وأثناء العمل في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تسجيل 5 حالات فقدان و3 حالات وفاة طبيعية و4 حالات وفاة مشكوك فيها.

وتوزعت الحوادث غير الجنائية المسجلة خلال أبريل المنصرم بين المحافظات وفقا لما يلي: محافظة مأرب 33 حادثة، ومحافظة حضرموت الساحل 16 حادثة، ومحافظة تعز 14 حادثة، ومحافظة حضرموت الوادي والصحراء 11 حادثة، وعدن 9 حوادث، وشبوة 9 حوادث، والمهرة 6 حوادث، والضالع 4 حوادث، وأبين 3 حوادث، والحديدة حادثي غير جنائية..