آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:12م

حوارات


المخرج علي حزام: نسعى ونحاول أن نكون في الساحة رغم شحة الإمكانيات.. حوار

السبت - 04 مايو 2024 - 10:38 ص بتوقيت عدن

المخرج علي حزام: نسعى ونحاول أن نكون في الساحة رغم شحة الإمكانيات.. حوار

(عدن الغد)خاص:

المخرج علي حزام مخرج شاب برز خلال السنوات القليلة الماضية مخرجا وكاتبا لعدد من الاعمال الدرامية، وقد قدم الكثير من الأعمال الفنية منها الكوميدية والدراما الاجتماعية، ومنها مسلسل "على ايش الاول والثاني" ومسلسل حافة نار ويافرحة ما تمت.

عدن الغد التقت به وناقشت معه احوال الوضع الفني في اليمن فإلى الحوار.

حاوره/ محمد وحيد المقطري

س1- عرفنا عن اسمك وعن بدايتك بالعمل في مجال الاخراج والتاليف؟

ج1-اسمي علي عبدالرحمن علي حزام

بداياتي كانت مع اخي و صديقي ناصر العنبري و اخي و صديقي علي حميد و كنا فريق واحد نتشارك الأفكار و المواضيع التي يحبوا أن يقدموها.

و بالمناسبة جميع المسلسلات التي قدمتها كانت فكرة ناصر العنبري عدا مسلسل حافة نار كانت فكرتي و تأليفي و اخراجي.

س2- ماهي الانجازات التي حققتها في حياتك المهنية ؟ و ماهي الانجازات التي لم تحققها بعد ؟

ج2- حققت الكثير من الإنجازات ولله الحمد و أهمها حب الجمهور للأعمال التي قدمتها حيث قدمت الكثير من الأعمال الفنية منها الكوميدية و الدراما الاجتماعية مثل مسلسل ( على ايش الجزء الاول و الثاني ) و مسلسل ( حافة نار) و مسلسل ( واعصيد ) و مسلسل ( يا فرحة ما تمت ) و مسلسل ( مدهش ) و مسلسل ( الخال والد).

كما قدمت مسرحيات مثل مسرحية ( المربية الفاضلة) و مسرحية ( السارق المحترم).

_ هناك الكثير من الأعمال التي اتمنى اقدمها و باذن الله يوفقنا بتقديم اعمال مختلفة و مميزة خاصة في الدراما الاجتماعية و التراجيديا.

س3- ماهي الصعوبات التي تواجهك في مسيرتك في الاخراج والتاليف؟

ج3- ضعف الإنتاج و بالكاد من رمضان إلى رمضان يتم إنتاج عمل واحد و بحسب ماتطلبه القناة ووفقا لمعايير معينة و اغلب مايطلب مني اعمال كوميدية خاصة أن المنتج غالبا مايكون بطل العمل و ممثل كوميدي و يطلب أن يكون العمل كوميدي بل و يضع الفكرة الرئيسية للمسلسل.

س4 - اي الأنماط الأقرب إليك ؟

كوميديا ، دراما

ج4- انا مؤلف اكتب اي نوع من الأعمال و كما أوضحت في السؤال السابق غالبا ما يطلب مني اعمال كوميدية و لكن لدي الكثير من الأعمال الاجتماعية و التراجيديا و البوليسية و مكتوبة و جاهزة بل حتى لدى مسلسلات رعب و غموض مكتوبة و جاهزة لكن أنا أكتب وفق المطلوب مني.

س5- هل هناك أعمال قادمة لك في المستقبل القريب؟

ج5-مازال الوقت مبكر على ذلك و لكن باذن الله كما قلت لك جاهز و لدي العديد من الأعمال و مستعد أن أكتب أيضا اعمال أخرى و اقوم بإخراجها.

نحن نسعى و نحاول أن نكون في الساحة رغم شحة الإمكانيات و المضحك بالموضوع يضعون أعمالنا التي لا تتجاوز قيمة إنتاجها ٦٠ الف دولار بمسلسلات قيمة انتاج المسلسل الواحد منها ٣٠٠ الف دولار و مقارنة ممثلين لهم أكثر من ٣٠ سنة في الساحة و ممثلين لهم خمس سنوات في مجال الدراما .

في النهاية احب اشكر الاعلامي الشاب الخلوق محمد وحيد كما اشكر صحيفتنا الرائدة صحيفة عدن الغد و جميع الموظفين و العاملين فيها و على رأسهم الأستاذ الفاضل فتحي بن لزرق ، اشكركم جميعا و دمتم سالمين..