آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

رياضة


اليوم بدء منافسات المربع الذهبي لبطولة كرة السلة لأندية حضرموت

الخميس - 02 مايو 2024 - 07:38 ص بتوقيت عدن

اليوم بدء منافسات المربع الذهبي لبطولة كرة السلة لأندية حضرموت

(عدن الغد)فهمي باحمدان:

تنطلق اليوم الخميس 2 مايو 2024 بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة سيئون (صالة الشهيد علي عبيد بامعبد) منافسات المريع الذهبي في البطولة الرمضانية لكرة السلة لأندية حضرموت التي يرعاها محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ويمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ويشرف عليها مكتبا وزارة الشباب والرياضة وتنظيم اتحادي اللعبة بساحل ووادي حضرموت.

ويشهد اليوم الأول للبطولة مواجهتين ساخنتين تجمع الأولى شعب حضرموت وبرق تريم , والثانية يستضيف فيها سيئون تضامن حضرموت , ويبلغ الفائزان المباراة النهائية التي ستقام مساء يوم غد الجمعة لتحديد بطل البطولة ووصيفه ويسبق هذه المواجهة مواجهة تحديد المركز الثالث بين الخاسرين من مباراة اليوم الخميس.

وصعدت الفرق الأربع إلى المربع الذهبي عن تجمعي الساحل والوادي بعد منافسات ساخنة في التجمعين , انطلقت بدايتها في شهر رمضان المبارك وتم استكمال البقية عقب إجازة عيد الفطر .

تأهل الشعب أولاً عن تجمع الساحل والتضامن ثانياً وشاركت في هذا التجمع ستة أندية من الساحل تنافست بنظام الكل ضد الكل من دور واحد وخطف الشعب البطاقة الأولى بجدارة واستحقاق مسجلاً العلامة الكاملة خمسة إنتصارات متتالية دون تعثر , فيما تأهل التضامن ثانياً بأربعة انتصارات وخسارة واحدة فقط من الشعب.

سيئون بلغ المركز الأول عن تجمع الوادي بعد فوز في نهائي التجمع على البرق الذي حل ثانياً , وقد صعدا معاً إلى دور الأربعة من المرحلة الأولى التي شاركت فيها 11 نادياً ,توزعت على مجموعتين , وتجاوزا في دور الأربعة شبام ووحدة تريم ليصلا للمربع .