آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


د.كمال الصبيحي يترأس اجتماعاً لادارة نظم المدفوعات بالبنك المركزي اليمني يناقش مواضيع هامة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 02:49 م بتوقيت عدن

د.كمال الصبيحي يترأس اجتماعاً لادارة نظم المدفوعات بالبنك المركزي اليمني يناقش مواضيع هامة

عدن (عدن الغد) خاص


ترأس الدكتور كمال عبدالرقيب الصبيحي مدير عام الإدارة العامة لنظم المدفوعات في البنك المركزي اليمني اجتماع لتفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية بالبنك بالعاصمة عدن .

وفي الاجتماع الذي تطرق فيه الى توحيد الحسابات المصرفية اليمنية وتفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية "IBAN" بمبادرة من البنك المركزي اليمني. في هذا الاجتماع المميز.
والذي جرت فيه التحضيرات اللازمة لهذا التغيير الحاسم في القطاع المصرفي اليمني.

حيث تهدف هذه الخطوة الجبارة إلى تقديم خدمات مصرفية أفضل وتحفيز استخدام التحويلات المصرفية الداخلية والدولية في اليمن عبر الحساب الدولي "IBAN" وبأكثر دقة وسرعة في التنفيذ وبتكاليف أقل، مما يقلل من احتمالات الأخطاء النسخ ويساهم في تفادي التأخير في تنفيذ المدفوعات الإلكترونية.

كما يحقق تنفيذ نظام IBAN في اليمن توافقاً مع خطة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي في البلاد، وهو ما يتوافق مع المعايير العالمية للأسواق المالية والأعمال. بفضل هذه الخطوة، تتبنى البنوك في السوق المصرفية اليمنية معايير "ISO 13616" الدولية، مما يعزز الثقة في النظام المصرفي اليمني ويعزز الاعتراف الدولي بالخدمات المصرفية المقدمة.

وكما أكد الدكتور كمال عبدالرقيب الصبيحي، مدير عام الإدارة العامة لنظم المدفوعات في البنك المركزي اليمني بان البنك سيكون أكثر التزام لبناء مستقبل أفضل لليمن.
وحسبما أوضح الدكتور كمال بان مثل هذه الخطوات تنبأ بمستقبل واعد يُعزّز الخدمات المصرفية ويعمل على تعزيز التنمية في البلاد موكدا على تفانيه في خدمة الشعب والتأكيد على أهمية هذه الخطوة التي تعكس روح الإصرار والإيجابية في تعزيز الاقتصاد الوطني
ونوه في حديثه بان هذه المرحلة جديدة إلا انها ستعمل على تحفيز الحسابات المصرفية الدولية في البلاد وستعطي المزيدٍ من التقدم والازدهار للبنك المركزي اليمني.

مشيراً في حديثه بانه وفريق العمل في البنك المركزي سيعملون جاهدين إلى تعزيز وتفعيل هذه الخطوة الهامة التي كانت ناتجة عن برامج وخطط مشتركة ستعمل على بناء مستقبل جميل وواعد لوطننا في الجانب المصرفي .



من عبدالله عبدالرقيب الصبيحي.