آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:14م

أخبار المحافظات


الدكتور العميد فضل العبادي مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بمصلحة الأحوال المدنية يتفقد فرع أبين

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 08:46 م بتوقيت عدن

الدكتور العميد فضل العبادي مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بمصلحة الأحوال المدنية يتفقد فرع أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

في خطوة تعكس التزامها بتحسين الخدمات الحكومية، نفذت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني زيارة استطلاعية إلى فرعها في محافظة أبين، أجراها العميد الدكتور فضل العبادي، مدير عام الشؤون المالية والتجهيزات. لتقييم الأداء والوقوف على الاحتياجات الأساسية لتطوير البنية التحتية وتحديث النظم الآلية للفرع.

خلال الزيارة، أجرى العبادي جولة شاملة في أقسام الفرع المختلفة، وتلقى شرحًا مفصلًا من العقيد محمد أحمد الدوبحي، مدير عام الفرع، حول العمليات التقنية وكيفية إصدار الوثائق الثبوتية للمواطنين.

وعقد الدكتور العبادي لقاء موسع لكافة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب الأحوال المدنية فرع أبين ضم نائب مدير الفرع المقدم محمد موسى ومدير فرع خنفر صالح عبدالدائم وأشاد بالمستوى الرائع وتنظيم العمل الذي شهده على الواقع.

وأكد الدكتور العبادي على أهمية التعاون مع السلطات المحلية والأمنية بمحافظة أبين لتلبية متطلبات مراكز الإصدار الآلي في المناطق النائية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للمصلحة.

وشدد على ضرورة التعاون وتسهيل معاملات المواطنين ومساعدتهم بما يمكنهم من الحصول على البطاقة الرقمية الذكية التي تحمل العديد من المزايا التي تسهم في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية الأمر الذي يعكس إلتزام الحكومة بتطوير البنية التحتية التكنولوجية ويعتبر بحد ذاته تقدما ملحوظاً في مسيرة التحول الرقمي في اليمن.

من جانبه أثنى العقيد الدوبحي على حرص قيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لتعزيز التعاون المسترك وتبادل المعرفة القيّمة بين المصلحة الرئيسية وفرعها في أبين، وتكثيف الجهود حول ذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان سير العمل بكفاءة وفعالية، مؤكداً بذلك التزام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني وفرعها في محافظة أبين بتقديم أفضل الخدمات الممكنة وتحقيق أقصى درجات الرضا لدى المواطن المستفيد.


*من محمد ناصر مبارك