آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار عدن


برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثالثة لشهر إبريل

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 05:10 م بتوقيت عدن

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الثالثة لشهر إبريل

عدن((عدن الغد))خاص.

ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين، في رحاب كلية الحقوق بالحرم الجامعي، اجتماع مجلس الجامعة لدورته الثالثة لشهر إبريل من العام الجاري؛ والذي كُرّس لمناقشة العديد من الموضوعات الرامية للارتقاء بالأداء الأكاديمي والنهوض بالعملية التعليمية.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره نوّاب رئيس الجامعة الثلاثة، والأمين العام، أشاد رئيس جامعة عدن، بالانتفاضة الطلابية التي شهدتها أشهر الجامعات الأميركية، والتي جاءت عقب العديد من الوقفات والمظاهرات احتجاجًا على آلة القمع الإسرائيلية وحربها على غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني وأهل غزة من حرب إبادة جماعية.

واستعرض الدكتور، لصور، نتائج زيارته الأخيرة الى المملكة الأردنية الهاشمية، ومشاركته في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية، المُنعقد في مقر الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية –عمّان. معربًا عن سعادته لمشاركة جامعة عدن في الاجتماع الأول لمجلس المسؤولية المجتمعية الذي يهدف الى تحقيق نقلة نوعية تشمل الجامعات العربية والنهوض بها عاليًا.

وشدد رئيس جامعة عدن، على أهمية اعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة كخارطة طريق توضع من خلالها المعالم العلمية والعملية لتوجهات الجامعة المستقبلية، وخطتها الطموحة، وفقًا لأسس ومعايير عالية للنهوض بأداء الجامعة وسمعتها عاليًا؛ بالإضافة الى تحديث متطلبات الجامعة ودراستها بعناية فائقة.

وناقش الاجتماع تقرير عن النصاب التدريسي في عموم كليات جامعة عدن، بالإضافة الى تقرير المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، وتوصيات مجالس اللجان الدائمة في جامعة عدن وعددٍ من المتفرقات العملية.

وأقر اجتماع مجلس جامعة عدن، في دورته الثالثة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها محضر مجلس الجامعة في دورته السابقة لشهر فبراير من العام الجاري مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من قبل الأعضاء.