آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:14م

أخبار عدن


الوزير الزعوري يطلع على الدراسة التنموية التي اعدها معهد العمران لأرخبيل سقطرى

الأحد - 28 أبريل 2024 - 08:33 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يطلع على الدراسة التنموية التي اعدها معهد العمران لأرخبيل سقطرى

عدن (عدن الغد) خاص



التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم في العاصمة عدن بفريق من مؤسسة نهد التنموية ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات بمحافظة حضرموت.

وجرى خلال اللقاء استعراض الدراسة التنموية لمحافظة ارخبيل سقطرى التي تم إعدادها بتمويل من مؤسسة نهد التنموية وتنفيذ معهد العمران للدراسات وبناء القدرات.

وأعرب الوزير الزعوري خلال اللقاء عن تقديره للدراسة التي تضمنت معلومات على مستوى القطاعات بمشاركة المجتمع المحلي ، آخذة بعين الاعتبار احتياجات الأرخبيل للمشاريع التنموية في مجالات التعليم والصحة والمياة والإصحاح البيئي والزراعة والبُنية التحتية.

وثمن الوزير الزعوري على دور مؤسسة نهد ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات على إعداد الدراسة التي تشكل مطلبا أساسياً للتدخلات التنموية بالمحافظة من واقع البيانات التي تم جمعها من الميدان، داعياً المؤسسة للتنسيق مع السلطة المحلية لمحافظة أرخبيل سقطرى عند تنفيذ المشاريع التنموية بما يلبي
احتياجات المواطنين، وتطوير البُنية التحتية في كافة القطاعات.

من جهته أعرب فريق مؤسسة نهد ممثلاً بمدير إدارة البرامج والمشاريع علي حمد الضليع ومدير الشراكات وتنمية الموارد المالية بالمؤسسة محمد منصور بن ثابت، وكذا نائب رئيس معهد العمران للدراسات وبناء القدرات عمر عبد العزيز بن عقيل، عن تقديرهم لجهود معالي الوزير الزعوري في الدفع بالعمل التنموي ودعمه المؤسسات التنموية لتقديم مشاريعها وتلبية احتياجات المواطنين في قطاع الخدمات والبُنى التحتية في جميع محافظات الجنوب والمناطق المحررة، مؤكدين على التنسيق أثناء تنفيذ البرامج والمشاريع مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل والسلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى وبقية المحافظات.

حضر اللقاء صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات واشرف محمد مدير عام النظم والمعلومات.