آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-10:28م

رياضة


تضامن حضرموت يحسم الصراع ويبلغ المربع الذهبي لبطولة كرة السلة لأندية حضرموت

الأحد - 28 أبريل 2024 - 08:42 ص بتوقيت عدن

تضامن حضرموت يحسم الصراع ويبلغ المربع الذهبي لبطولة كرة السلة لأندية حضرموت

حسم الفريق الأول لكرة السلة بنادي تضامن حضرموت الرياضي صراع بطاقة التأهل الثانية إلى المربع الذهبي عن تجمع الساحل في البطولة الرمضانية لكرة السلة لأندية حضرموت التي يرعاها محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ويمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ويشرف عليها مكتبي وزارة الشباب والرياضة وتنظيم اتحادي اللعبة بساحل ووادي حضرموت.

وتمكن الأزرق التضامني من كسب المواجهة الختامية لتجمع الساحل بفوزه على منافسه أهلي الغيل بنتيجة 82 نقطة مقابل 33 نقطة , في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بنادي المكلا الرياضي في آخر مباريات مجموعة أندية الساحل, بنتائج الفترات الأربع التي جاءت على النحو التالي :
الفترة الأولى
تضامن حضرموت 19
أهلي الغيل 13

الفترة الثانية
تضامن حضرموت 21
أهلي الغيل 9

الفترة الثالثة
تضامن حضرموت 24
أهلي الغيل 11

الفترة الرابعة
تضامن حضرموت 18
أهلي الغيل 0 .

وتأهل التضامن برفقة جاره الشعب الذي حسم البطاقة مبكراً ليمثلا الساحل في المربع الذهبي الذي سينطلق أواخر الأسبوع الجاري في سيئون وتحديداً بالصالة المغطاة (صالة الشهيد علي عبيد بامعبد) ويمثل الوادي سيئون وبرق تريم وسيتم تحديد المركزين الأول والثاني بينهما بنهاية مواجهتهما الإثنين القادم حيث سيلعب أول الساحل شعب حضرموت مع ثاني الوادي , فيما يلعب أول الوادي مع ثاني الساحل تضامن حضرموت, ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية على كأس البطولة ويلعب الخاسران على المركز الثالث.

وكانت مباريات الجولة الأخيرة في تجمع الساحل اليوم السبت قد بدأت بمواجهة المكلا وسمعون الشحر وتمكن المكلا من الفوز بنتيجة 61 نقطة مقابل 26 نقطة سمعون بنتائج الفترات الأربع ..
الفترة الأولى
المكلا 21
سمعون الشحر 4

الفترة الثانية
المكلا 8
سمعون الشحر 8

الفترة الثالثة
المكلا 16
سمعون الشحر 2

الفترة الرابعة
المكلا 16
سمعون الشحر 12

.. أدار منافسات اليوم الختامي لتجمع الساحل الحكام نجيب حسن العليي , سعيد عبدالكريم بإيماني , محمد سمير بن عبدالعزيز , عبدالله ضياء باوزير , سالم هادي القرزي , وفي الجانب الإداري الكابتن سالم محفوظ المرزوقي, أحمد محمد باعشن, هاشم طه السقاف,أوسان محمد عمرة.

.. حضر منافسات اليوم الختامي الإخوة مدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت محمد سالم الجفري , رئيس فرع اتحاد كرة السلة بالساحل إبراهيم عبدالقادر باحشوان., ممثل مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بحضرموت المهندس محمد عبدالقادر وحدين , رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت الزميل فادي سالم حقان , نائب رئيس نادي تضامن حضرموت عبدالمحسن ناصر الكلدي والأمين العام سالم عوض بوعسكر وأمين عام نادي المكلا حسن بن يوسف .

من/ فهمي باحمدان / تصوير – أسامة بوعسكر