آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:27م

أخبار عدن


عميد كلية اللغات والترجمة يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 11:19 م بتوقيت عدن

عميد كلية اللغات والترجمة يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني

عدن(عدن الغد)خاص.

استقبل عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، البرفسور: جمال محمد الجعدني، القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية اليمنية، السيد: شاو تشنغ، اليوم الأربعاء (24 أبريل 2024م).

وفي مستهل اللقاء. نقل عميد كلية اللغات والترجمة، تحيات رئيس جامعة عدن، البرفسور: الخضر ناصر لصور، واستعداد جامعة عدن لتعزيز الشراكة الأكاديمية مع جمهورية الصين الشعبية.

وأشاد الجعدني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، الممتدة منذ عقود، مستعرضًا تطور هذه العلاقات ومستوى التعاون بين البلدين الصديقين وحرص رئاسة جامعة عدن على تعزيز مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي والتدريب والتبادل الطلابي.

من جانبه أشاد القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا السيد: شاو تشنغ، بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عامًا، مشيرًا إلى ان اليمن من اوائل الدول العربية التي تقيم علاقات مع الصين، لافتًا إلى ما تمتلكه اليمن من حضارة عريقة عبر التاريخ.

وطاف السيد: شاو تشنغ بالقاعات الدراسية بكلية اللغات والترجمة، بمعية عميد الكلية: البروفسور جمال الجعدني، وأُعجب بما تتمتع به الكلية من إمكانية لاحتضان دورات تعليم اللغة الصينية، بعد التنسيق بين الجهات المعنية في الصين وجامعة عدن، ممثلة برئيسها: البروفسور: الخضر ناصر لصور.