آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:11م

أخبار وتقارير


السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 11:41 ص بتوقيت عدن

السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين

(عدن الغد)خاص:

بحث سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، اليوم، مع مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية المصري السفير محمد البدري، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وآليات عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والحوار الاستراتيجي المزمع عقده في الفترة القريبة القادمة.
وتطرق اللقاء، الى عدد من القضايا التي تهم الأمن القومي للبلدين وفي مقدمتها الأخطار المتزايدة في البحر الأحمر نتيجة هجمات المليشيات الارهابية الحوثية وتأثيرها على مصالح البلدين الشقيقين، وآليات التنسيق والتعاون الأمني في مواجهتها.
واستعرض السفير بحاح، عدداً من القضايا وخاصة المستجدات في اليمن ومنها خارطة الطريق لإحلال السلام في اليمن والتي ترفضها المليشيات الحوثية.
كما جرى مناقشة العديد من المستجدات الإقليمية وخاصة ما يحدث من إبادة جماعية في غزة، و مسألة اليمنيين العالقين في قطاع غزة والتنسيق المشترك بين البلدين لاجلاءهم.
وأعرب السفير بحاح، عن تثمين اليمن لجهود الحكومة المصرية الداعمة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية، والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.
من جانبه اكد السفير محمد البدري، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وقضية شعبه العادلة، والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.
حضر اللقاء الوزير المفوض جمال جباري، والوزير المفوض ياسين سيف.