آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:11م

أخبار المحافظات


مدير الصحة في بروم ميفع يدشن مشروع دعم الاستجابة المتكاملة في المديرية

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 11:06 ص بتوقيت عدن

مدير الصحة في بروم ميفع يدشن مشروع دعم الاستجابة المتكاملة في المديرية

بروم((عدن الغد)) خاص

دشن صباح يوم الأربعاء ، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل، مشروع دعم الاستجابة المتكاملة لتحسين الخدمات الأساسية للمجتمعات الأكثر ضعفا في المديريات المظفر والقاهر بالمديرية، بحضور الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني بالمكلا الأستاذ سعيد الخامر والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عوض بانبوع .

المشروع بدعم وتمويل من صندوق التمويل الإنساني "YHF" وتنفيذ من جمعية الوصول الإنساني بالمكلا .

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الصحة والسكان في المديرية أن حضوره للتدشين أتى بتوجهات السلطة المحلية في المديرية ممثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي، والذي يبذل إهتمامها كبيرا بالمشاريع الخدمية الداعمة للمواطنين بدرجة أساسية، مبينا دعم السلطة المحلية وإسهامها في إنجاح الكثير من المشاريع الخدمية والإنسانية من خلال تقديم كل التسهيلات اللازمة .

وأكد بارميل على أن السلطة المحلية في المديرية تعمل جاهدة على خلق بيئة ملائمة لعمل المنظمات الدولية المانحة والمؤسسات المحلية الداعمة، مشيدا بالاختيار الأمثل للمشروع والذي يهتم بجوانب النظافة العامة لما لها من أهمية كبيرة في الوقاية والحد من إنتشار الأمراض وحدوث العدوى، شاكر الجهات الداعمة والمنفذة لهذا المشروع المهم .


ويذكر أن المشروع سوف ينفذ في مناطق "بروم وحصيحصة وغيظة البهيش وميفع"، ويستهدف حوالي "2200" أسرة بما يعادل "13200" مستفيذ، وأن المنح المقدمة من المشروع عبارة عن حقيبة صحية تحتوي على العديد من المواد والأدوات ذات العلاقة بالنظافة والإصحاح البيئي، إضافة إلى أن هناك العديد من التدخلات المهمة للمشروع أبرزها .. "إعادة تأهيل مشروع مياه منطقة السفال بميفع" و"حملات التثقيف بأهمية النظافة" .