آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

رياضة


آرسنال يذل تشيلسي بخماسية القبض على الصدارة

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 06:50 ص بتوقيت عدن

آرسنال يذل تشيلسي بخماسية القبض على الصدارة

(عدن الغد)متابعات:

اكتسح آرسنال جاره تشيلسي في الديربي (5-0) بملعب الإمارات، اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 29 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف المدفعجية لياندرو تروسارد (ق 4)، كاي هافيرتز ثنائية (ق 57 و65) وبن وايت ثنائية (ق 52 و70).

وأحكم آرسنال قبضته على الصدارة بهذا الانتصار، عبر وصوله للنقطة 77، فيما تجمد تشيلسي عند 47 نقطة في المركز التاسع.

انطلق هافيرتز في مستهل المباراة بكرة نحو منطقة الجزاء قبل سقوطه بعد التحام مع أحد المدافعين، لكن الحكم أشار باستئناف اللعب دون احتساب مخالفة لصالحه.

وسرعان ما نجح المدفعجية في مباغتة الضيوف بهدف مبكر بعد انطلاقة من رايس، أنهاها بتمريرة إلى تروسارد داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بتسديدة يسارية زاحفة، عجز بيتروفيتش عن التصدي لها.

أصحاب الأرض كثفوا ضغطهم بعد التقدم، دون ترك فرصة للبلوز لتشكيل أي خطورة، ليرتقي تومياسو لعرضية أوديجارد، في محاولة لوضعها داخل الشباك، لكن رأسيته غابت عنها الدقة.

ووصل تشيلسي بأول فرصة لمرمى رايا عبر رأسية بادياشيلي، التي مرت من أمام ديساسي، مفوتا فرصة وضع الكرة في الشباك.

وجرب رايس حظه بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة.

وذاد بيتروفيتش عن مرماه ببسالة بعدما تصديه لتسديدة أطلقها هافيرتز، قبل أن يعود لحرمان تروسارد من هدف محقق، بعد ارتطام الكرة بقدم ديساسي وتغيير مسارها.

وكان إنزو فرنانديز على مقربة من معادلة النتيجة بتسديدة أرضية، مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال (1-0).

بداية الشوط الثاني شهدت إنقاذ بيتروفيتش هدف محقق من هافيرتز، ليحرمه من صيد شباك فريقه السابق.

لكن بن وايت نجح بعدها في تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ عبر تسديدة من داخل منقطة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى.

وبعد 5 دقائق، نجح هافيرتز في تعويض الفرصة الضائعة بإضافة الهدف الثالث بعد تمريرة من أوديجارد إلى داخل منطقة الجزاء، ليضعها في المرمى لحظة خروج بيتروفيتش.

وظهرت خطورة جاكسون أمام مرمى آرسنال بعدما تلقى تمريرة من مادويكي، ليحاول وضع الكرة في الزاوية اليمنى، لكنها مرت بجوار القائم.

لم يكتف هافيرتز بلدغته الأولى في شباك فريقه السابق، ليعود لصيده مجددا بعد كرة وصلته داخل المنطقة، قبل أن يسددها في القائم، لتسكن بعدها الشباك.

واستسلم تشيلسي تماما أمام أصحاب الأرض، لينجح بن وايت في إضافة الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد كرة حاول تحويلها لأحد زملائه بعرضية، لكنها مرت إلى الشباك.

وهدأت المباراة تماما بعد الخماسية، ليتحرك كلا المدربين بمجموعة من التبديلات، حتى كاد البديل مارتينيلي أن يضيف السادس بتسديدة بوجه القدم الخارجي، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي اللحظات الأخيرة، عاد مارتينيلي لإهدار فرصة هدف محقق بعدما انفرد بالحارس بيتروفيتش، الذي حال دون وصوله للهدف السادس.