آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار عدن


عدن.. الصحة والإدارة العامة لتنمية المرأة يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 10:18 م بتوقيت عدن

عدن.. الصحة والإدارة العامة لتنمية المرأة يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن في مكتبة بالمحافظة مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة عدن الأستاذة اشتياق محمد سعد ، لمناقشة أهمية دور المرأة وتنميتها و تفاعلها الإيجابي في القطاع الصحي ، بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الشعبي ، ونائب مدير عام الصحة لشؤون المديريات الدكتور شكري عباد ، ومدير مكتب الصحة مديرية صيرة الدكتورة اماني عمبر.

وخلال اللقاء رحب مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي بزيارة مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة الاستاذه اشتياق محمد سعد والوفد المرافق له ، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الادارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة ،في تنمية مهارات وقدرات المرأة ، مما يسهم في تطوير العمل المؤسسي.

وبحث الطرفان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين القطاعين ، في النزول الميداني لفرق التوعية إلى المرافق والمراكز الصحية في عموم مديريات العاصمة عدن ، لتنفيذ جلسات توعوية تثقيفية حول قضايا العنف ضد المرأة، وأسبابها ، عبر محاضرات توعوية يقوم بها الفريق ، وطرق معالجة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة ، عبر التواصل على ارقام جهات الإبلاغ المتخصصة عن الحالة وقضايا العنف. وتعزيز علاقات الاحترام المتبادل بينهما.

بدوره أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي على ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة في تنفيذ نشاط البرنامج ،الذي يسهم في تعزيز حماية المرأة من جميع أشكال العنف ، مشيراً إلى أن المرأة تعد ركيزة أساسية في نهضة المجتمع.


*من محمد المحمدي