آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:18م

أخبار المحافظات


أبين.. حملة حياة للتوعية من وباء الكوليرا تتواصل لليوم الثاني على التوالي

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 08:54 م بتوقيت عدن

أبين.. حملة حياة للتوعية من وباء الكوليرا تتواصل لليوم الثاني على التوالي

أبين(عدن الغد)خاص:

تواصلا مع الحملة التي اطلقها مكتب الإعلام بمحافظة ابين ممثلا بالدكتور/ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام م/ابين يواصل قطاع التوعية بمؤسسة شباب للتنمية الشاملة بحصن عطية م/خنفر حملته التوعوية ضد وباء الكوليرا تحت شعار معا للقضاء على الكوليرا.

هذا حيث تستمر الفرق بالنزول الميداني لليوم الثاني على التوالي كلا في مجاله ومنطقته وقد كان لمدرسة عبدالرحمن الغافقي للاولاد بحصن عطية نصيبا من هذا النزول والتوعية حيث تم توعية 4 صفوف إضافة الى توعية 150 منزلا من المنازل بمعدل 10 منازل في اليوم الواحد لكل متطوعة وبمعدل كذلك 10 جلسات لكل منزل و 30 حلقة توعوية مع الصاق ملصقات ل 6 حلقات لكل متطوع من الشباب.

كما تم كذلك خلال التوعية النزول الميداني الى الاسواق والتجمعات الشبابية والصاق الملصقات وتوزيع البرشورات عليهم.

وقد كانت الرسائل التوعوية للفرق شاملة وكاملة بالتعريف عن مرض ووباء الكوليرا واسبابها واعراضها وطرق الوقاية منها وكيفية استخدام محلول الارواء والنصح بالتوجه الى الوحدات والمراكز الصحية في حالة تعرض الشخص لهذا المرض او في حالة الاشتباه به.

وفي ذات السياق أشار الكابتن ممدوح شابص قائد فريق التوعية في الاسواق والتجمعات الشبابية الى استجابة الافراد الذين تم توعيتهم وتفاعلهم مع الحملة حيث عبرو عن شكرهم للفريق الميداني الذي يعمل برغم الظروف الصعبة وبرغم حرارة الجو الملتهب في توعية المواطنين وارشادهم الى خطر هذا الوباء المنتشر.

من جانبها لفتت رئيسة فريق التوعية المنزلية أ/جاليا الهمامي الى ان ربات المنازل ابدين إستجابة لا مثيل لها كونهن مهتمات برسائل التوعية للحفاظ على صحة ابنائهن واسرهن من خطر هذا الوباء واثنين في نفس الوقت على جهود فريق التوعية المنزلية بمنطقة الرواء م/خنفر.

وفي ختام التوعية قدم قطاع التوعية بمؤسسة شباب للتنمية الشاملة بحصن عطية جزيل شكره وتقديره الكبير د/ صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية خنفر وكذلك د/ خالد الشدادي لدعمهم الكبير للحملة بالملصقات والبروشورات
كما تقدموا كذلك بالشكر الجزيل ل د/ ياسر باعزب مدير عام مكتب إلاعلام م/ابين في تشجيعه لفرق التوعية الميدانية التي تعمل بجهد طوعي خدمة للمواطن والمجتمع في المنطقة.

وكان قد وصل عدد الاشخاص الذين تم توعيتهم لليوم الثاني بمختلف الفئات الى نحوا 845 فردا .


*من ناصر الجريري