آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46م

أخبار المحافظات


المجلس الأكاديمي بجامعة لحج يناقش جملة من المواضيع الأكاديمية ويقر خطة عمله السنوي للعام الجاري

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 07:16 م بتوقيت عدن

المجلس الأكاديمي بجامعة لحج يناقش جملة  من المواضيع الأكاديمية ويقر خطة عمله السنوي للعام الجاري

لحج((عدن الغد))أياد وادي

عقد المجلس الأكاديمي بجامعة لحج برئاسة الأستاذ الدكتور/محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس المجلس بديوان رئاسة الجامعة صباح اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024م اجتماعه الدوري الأول للعام الحالي، وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات الأكاديمية المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأخ/نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس المجلس الأكاديمي بأعضاء المجلس وهنأهم بعيد الفطر المبارك متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العلمية والعملية، مؤكداً أن المجلس يسعى إلى تحقيق عديد من الأهداف والمشاريع الأكاديمية على مستوى الكليات.

وأشاد الأخ نائب رئيس الجامعة بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس جامعة لحج الأستاذ الدكتور/أحمد مهدي فضيل من خلال تقديمه كافة التسهيلات في سبيل إنجاح مهام وأعمال الجامعة بصفة عامة، والمجلس الأكاديمي على وجه الخصوص.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال واتخذ ازاءها القرارات المناسبة، وأقر خطة عمله السنوي للعام 2024م، كما أقر عدداً من التوصيات والمقترحات الخاصة بترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكليات الجامعة بالألقاب العلمية أستاذ وأستاذ مشارك.

كما أقر المجلس الأكاديمي بجامعة لحج مواصلة الإعداد والتحضير لعقد ورشة عمل تختص بتوصيف المقررات الدراسية للبرامج الأكاديمية الجديدة التي تم استحداثها مؤخراً في كليات الجامعة في العام الدراسي 2023/2024م، وأوصى المجلس بالعمل على تحسين وضع المختبرات الطبية والعلمية في الكليات.

وفي ختام الاجتماع أشاد أعضاء المجلس الأكاديمي بجهود رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بتوفيرهم عدد من المراجع والمصادر والكتب الخاصة بالتخصصات الجديدة من خلال مشاركتهم في المعرض الدولي للكتاب في يناير الماضي بجمهورية مصر العربية.