آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار عدن


وزارة المياه والبيئة تناقش السبل الكفيلة لرفع التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 05:41 م بتوقيت عدن

وزارة المياه والبيئة تناقش السبل الكفيلة لرفع التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني

عدن (عدن الغد) خاص




عقدت وزارة المياه والبيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعاً مشتركاً، مع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، لمناقشة السبل الكفيلة لرفع مستوى التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني حول العمل المناخي.

وتطرق الاجتماع، الى عدد من المحاور المتصلة بشأن وضع خارطة طريق لآلية التنسيق المشترك بين الجانبين، والدور المناط لمنظمات المجتمع المدني في موتمرات الاطراف لتغير المناخي COPs وكيفية الاستفادة من خبرات وقدرات كوادر منظمات المجتمع المدني في المشاركات الخارجية لدعم الجهود الحكومية.

وفي الافتتاح، أشار وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، إلى الدور الاساسي الذي لعبته منظمات المجتمع المدني في العمل الانساني والتنموي و المناخي في البلاد خلال الفترة السابقة،مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها مع منظمات المجتمع المدني ،والذي يعد هدف أساسي من أهداف التنمية المستدامة.

واوضح المهندس الشرجبي، بان تأثيرات التغيرات المناخيةوالتكيف مع تغير المناخ واستخدام أفضل الممارسات لتحسين المرونة والاستدامة البيئية في ظل التحديات الاستثنائية التي تواجهها بلادنا ، تعد من الاولويات الاساسية التي تحرص الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في التعامل معها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها والحد من أثارها.

واستعرض وزير المياه والبيئة، توجهات الحكومة ورؤيتها فيما يخص العمل المناخي والمتمثلة في بناء القدرات الفنية والمؤسسية للجهات الرسميه ومنظمات المجتمع المدني وإعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة للحصول على التمويلات اللازمة للتكيف مع الآثار السلبيه لتغير المناخ على القطاعات الحيوية.
وقد اشاد ممثلو المنظمات بالمبادرة الطيبه من الوزارة في التنسيق مع منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا البيئة وتغير المناخ مؤكدين استعدادهم للتنسيق المباشر والتعاون الوثيق مع الوزارة ووحدة تغير المناخ من اجل تحقيق الأهداف المنشودة في إطار السياسات العامة للقطاع .