آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46م

مجتمع مدني


لليوم الثالث .. مؤسسة حصن الخير وجمعية المجد النسوية تُواصلان حملة التوعية

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 04:52 م بتوقيت عدن

لليوم الثالث .. مؤسسة حصن الخير وجمعية المجد النسوية تُواصلان حملة التوعية

ابين (عدن الغد) خاص


تواصل مؤسسة حصن الخير الاجتماعية التنموية وجمعية المجد النسوية استمرار حملة توعوية مكثفة لليوم الثالث على التوالي حول الوقاية من مرض الكوليرا في محافظة أبين وبالتنسيق مع مكتب الصحة في مديرية خنفر واشرف على نزول التوعية الوحدة الصحية في حصن بن عطيه

وتركزت استمرار الحملة على توعية الأسر في منازلها حول مخاطر الكوليرا وأهمية اتباع إجراءات النظافة الصحية الوقائية.

وتشمل الحملة توزيع مواد التوعية الصحية وإرشادات الوقاية من الكوليرا، بالإضافة إلى إقامة جلسات توعوية في الأحياء المستهدفة.

وتستهدف الحملة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر في المحافظة، خاصةً في المناطق الأكثر ضعفاً والتي تفتقر إلى خدمات الصرف الصحي والمياه النظيفة.

وقال رئيس مؤسسة حصن الخير، إن الحملة لليوم الثالث تأتي في إطار جهود المؤسسة لمكافحة الأمراض الوبائية والمساهمة في حماية المجتمع من مخاطرها. وأضاف أن الكوليرا مرض خطير يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجه بسرعة، لذا فإن الوقاية منه أمر بالغ الأهمية.

من جانبها، أكدت رئيسة جمعية المجد النسوية، على استمرار دور المرأة المحوري في الوقاية من الأمراض الوبائية، وذلك من خلال نشر الوعي الصحي بين أفراد أسرتها ومجتمعها. وأشارت إلى أن الجمعية ستعمل على إشراك النساء في الحملة من خلال تدريبهن على إجراءات الوقاية ونشر الرسائل التوعوية بين جيرانهن وأقاربهن.

حيث يُذكر أن مرض الكوليرا هو مرض بكتيري ينتشر عن طريق المياه أو الطعام الملوث. وتشمل أعراضه الإسهال الحاد والتقيؤ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف الشديد والموت إذا لم يتم علاجه بسرعة.