آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:58م

أخبار عدن


نائب وزير الأشغال يلتقي القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين في بلادنا

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 04:48 م بتوقيت عدن

نائب وزير الأشغال يلتقي القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين في بلادنا

عدن (عدن الغد) خاص




التقى نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت اليوم بديوان وزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقته عدن بالقائم بأعمال السفارة الصينية في بلادنا تشاو تشنغ ..

وفي اللقاء نقل نائب الوزير الدكتور ثابت تحيات وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي للقائم بأعمال السفارة الصينية في بلادنا ..

وقدم نائب الوزير صورة موجزة عن قطاعات الوزارة واختصاصاتها المباشرة وإمكانيات الشراكة بين الوزارة والجهه المعنية بجمهورية للصين الصديقة ..

وأشاد النائب ثابت بمواقف الاصدقاء الصينين لبلادنا في كل المراحل خاصة في في مجال الطرق والبناء والتشييد والذي يدخل ضمن اختصاصات الوزارة في قطاعي الأشغال والطرق ..

واستعرض ثابت احتياجات الوزارة وأهمية الدخول في شركات في العمل الميداني في مجال الطرق من خلال ربط الشركات الصينية العاملة بالمجال مع المؤسسة العامة للطرق والجسور للمساهمة في نهضة المؤسسة وتطوير قطاعاتها ..

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية في بلادنا تشاو تشنغ عمق العلاقات الصينية اليمنية والتي تمتد إلى تاريخ بعيد ..

منوه إلى الصين دعمت اليمن في العديد من المجالات والتي من ضمنها الطرق ..

ونوه تشنغ أنه قام بزيارة إلى محافظة حضرموت ومدينة المكلا على وجه الخصوص للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بمشاريع الطرق التي كان للصين تنفيذ معظمها ..

وأشار السيد تشنغ إلى تطلع جمهورية الصين الى المزيد من الشراكة مع الجانب اليمنية ..

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الأشغال والجانب الصيني لبحث المزيد من الشراكة في مجال المشاريع خاصة جانب شق وتعبيد الطرق والجوانب الانشائية التي اشتهرت بها الصين ..

حضر اللقاء وكلاء وزارة الأشغال المهندس حسين عقربي والمهندس وليد ردمان والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور الإدارة العامة المهندس عصام بصيلي ووكلاء الوزارة المساعدين ومستشارين الوزير وسكرتير الوزير ومدير مكتبه ، ومندوب وزارة الخارجية سعيد العامري .