آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:11م

أخبار المحافظات


أبين.. منظمة نداء جنيف تختتم الدورة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان في أماكن وأوقات النزاعات المسلحة

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

أبين.. منظمة نداء جنيف تختتم الدورة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان في أماكن وأوقات النزاعات المسلحة

زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

اختتمت منظمة نداء جنيف الدورة التدريبية في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في أماكن وأوقات النزاعات المسلحة التي تقام برعاية الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC للفترة من 21 _ 23 أبريل 2024 لشيوخ القبائل والشخصيات الإجتماعية وخطباء ودعاه ومرشدي المساجد وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي ومستشار محافظ أبين للشؤون الزراعية الشيخ حيدرة دحة ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي أكرم باجراد ومساعد مشروع البرامج بمنظمة نداء جنيف أماني صادق.

وخلال ختام الدورة الأولى والتي كانت لشيوخ القبائل والشخصيات الإجتماعية تحدثت مساعد مشروع البرامج بمنظمة نداء جنيف أماني صادق بكلمة عبرت خلالها عن سعادتها باختتام الورشة التدريبية التي استمرت لمدى ثلاثة أيام متتالية.

وأشادت بتفاعل ومساهمة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين متمثلة بالاستاذ يحيى اليزيدي الذي تفاعل بشكل إيجابي مع الدورة.

مختتمه حديثها بالشكر لجميع المشاركين على حرصهم والتزامهم بكافة برامج الدورة.

فيما كان الختام الثاني لخطباء ودعاه ومرشدي المساجد حيث وأشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي إن الهدف من التدريب نقل المعارف والخبرات التي تلقيتوها واكتسبتوها إلى مجتمعكم والمحيط التي في نطاقكم.

مشيداً بمنظمة نداء جنيف التي أقامت هذه الدورة المميزة والقيمة والتي تطرق على أمور هامة.

مقدماً شكره لتفاعل جميع الجهات وتعاون المشاركين في نجاح هذه الدورة.

فيما عبر المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة نداء جنيف ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/أبين ومكتب الأوقاف والإرشاد على الدورة التدريبية والتي كانت قيمة بالمعلومات والمعارف الجديدة.

هذا ودرب في الدورة التدريبية بكل تميز وإقتدار المحامي باسم الفقير والمدربة سبأ البكيلي.

وعقب الختام تم تسليم المشاركين الشهادات التقديرية.