آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:03م

أخبار المحافظات


تربية حضرموت توقع اتفاقية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتزويد عدد من مدارس المديريات بالطاقة الشمسية

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 03:03 م بتوقيت عدن

تربية حضرموت توقع اتفاقية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتزويد عدد من مدارس المديريات بالطاقة الشمسية

المكلا(عدن الغد)خاص:

وقعت بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اتفاقية لتزويد المدارس بمنظومة الطاقة الشمسية في عدد من مديريات الساحل بتمويل من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع حضرموت.

وفي خلال مراسيم التوقيع الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب عبر الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عن سعادته بتدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.
مشيراً إلى أن قيادة المكتب حرصت على تفعيل الشراكات مع المنظمات والمؤسسات والجهات لتوفير جل الاحتياجات الخاصة بالعملية التربوية والتعليمية.
مبيناً جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي في مواصلة دعمه للقطاع التربوي والتعليمي في المجالات كافة.
لافتاً إلى أن هذا التدخل يسهم في حلحلة عدد من المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والاختبارية لدى بعض المدارس نتيجةً لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه أشار الدكتور عوض سالم لقصم مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بحضرموت إلى أهمية أن يحافظ الصندوق على تدخلاته في قطاع التعليم إدراكاً منه بأهمية الدور الحيوي في هذا الجانب.
شاكراً جهود قيادة التربية والتعليم بالمحافظة على كل ما يبذلونه من أجل استقرار العملية التربوية والتعليمية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه في الأيام القادمة وضمن الخطة الاستراتيجية للمكتب بالتعاون مع الجهات المانحة توجيه الدعم المادي والمعنوي للكوادر التعليمية من دورات تدريبية وعقد ورشات العمل لأجل ذلك ولعرض الخطة التشغيلية للمكتب على المنظمات والمؤسسات الداعمة سعياً لرفع الكفايات التربوية والتعليمية للمعلم وتحسين الوضع المعيشي لهم.

حضر التوقيع عدد من مديري الشعب والدوائر بالمكتب والأستاذة نور سالمين زنجي ضابطة مشاريع التعليم بالصندوق الاجتماعي للتنمية.