آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-04:42م

أخبار عدن


الوكيل الشبحي يترأس اجتماعاً موسعآ مع المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:34 م بتوقيت عدن

الوكيل الشبحي يترأس اجتماعاً موسعآ مع المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية

عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس صباح اليوم بالعاصمة عدن الاستاذ الدكتور سالم الشبحي معالي وكيل وزارة الصحة العامة قطاع السكان اجتماعآ موسعآ ضم جميع المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية شركاء الصحة الداعمة في القطاع الصحي .

في البدء أفتتح معالي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان أ.د سالم الشبحي الأجتماع شاكرا لكل الداعمين وكل الشركاء الذين يتواجدون باعمالهم في مختلف المرافق الصحية في كثير من المحافظات وجهودهم في العام 2024 داعيا الى تكثيف نشاطهم ودعمهم بالمشاريع المستدامة للمرافق الصحية وحثهم لدعم المحافظات والمديريات النائية.كما دعاهم لدعم مراكز العزل في جميع المحافظات والعمل معا بالعلاج وللحد من تفشي مرض الكوليرا وأهمية دعم ومساندة مراكز العزل.
كما دعاهم للتدخل في مساندة الكليات الطبية والمعاهد الصحية لدعم افتتاح وتمويل مساقات جديدة يتم فيها من خلالها رفد المرافق الصحية بالكوادر الجديدة والمؤهلة.

وأشاد الوكيل الشبحي بالجهود الكبيرة الذي تبذلها إدارات وبرامج قطاع السكان التي تعمل بهمة عالية في مختلف التخصصات كلا في مجاله متمنياً للجميع مواصلة نشاطهم والتوفيق والنجاح للجميع.

كما تم مناقشة واستعراض استمارة الشركاء وأهمية توقيعهم عليها للبحث والمناقشة لتدخلات المنظمات في المديريات والمراكز في جميع المحافظات المحررة،
كما تم استعراض الاستراتيجيات الجديدة التي انجزها قطاع السكان بالتعاون مع الشركاء على اعدادها حتى تم اشهارها واعتمادها للفترة القادمة.

و تم ايضا عرض من قبل كل منظمة ما تم من التدخلات خلال شهر رمضان وعيد الفطر والفترة الماضية وعرض كل جديد قادم في اعمالهم وجملة من القضايا المتعلقة في ألاعمال والنشاطات الاخرى المتعلقة بالشركاء.

حضر الاجتماع مدراء الادارات والبرامج في قطاع السكان ومنسقي ومسؤولي المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية والنائب الاكاديمي لمعهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية.