آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار وتقارير


فيديو صادم لمحافظ الجوف السابق "العكيمي" يسئ لمحافظة تعز وأبناءها

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 08:26 م بتوقيت عدن

فيديو صادم لمحافظ الجوف السابق "العكيمي" يسئ لمحافظة تعز وأبناءها

(عدن الغد) خاص:



وثق مقطع صوتي مسجل، حديث الشيخ أمين العكيمي، المحافظ السابق لمحافظة الجوف،، وهو يتحدث بلغة عنصرية ومناطقية بغيضة عن محافظة تعز وأبناءها.
وفي المقطع الصوتي المنسوب للعكيمي، يتحدث هذا الأخير، مخاطبا نجيب السعدي، مسؤول لجنة النازحين، بلغة مناطقية وعنصرية ويقول له: "يا لغلغ يا ابن اللغلغ".
ويعاير العكيمي - في المقطع المنسوب - أبناء تعز بأنهم لم يحرروا مدينة الحوبان من سيطرة المليشيات الحوثية، ما أثار سخطا واسعا لدى الناشطين اليمنيين، الذين اتهموا العكيمي ببيع رجال الجيش والمقاومة في محافظة الجوف وتسليمها للمليشيات الحوثية، في الوقت الذي كان يحظى فيه بدعم عسكري كبير من المملكة العربية السعودية، باعتبار الجوف محافظة يمنية حدودية مع المملكة.
الناشطون ذكّروا العكيمي، بأن كل شبر سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، حافظوا عليه بأرواحهم ولم يتمكن الحوثيون من استعادته رغم كل الحروب والحاصر التي شنتها المليشيات على المدينة.
وفي أكتوبر من العام قبل الماضي، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، قرارين الأول يقضي بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف وترقيته إلى رتبة لواء، والثاني يقضي بتعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الاشول قائدا لمحور الجوف، وترقيته الى رتبة عميد.