آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

أخبار عدن


لقاء تشاوري في عدن يناقش إعداد التقرير الوطني الأول لأهداف التنمية المستدامة

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 02:04 ص بتوقيت عدن

لقاء تشاوري في عدن يناقش إعداد التقرير الوطني الأول لأهداف التنمية المستدامة

عدن(عدن الغد)خاص:

في لقاء تشاوري نظمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة المؤقتة عدن، تم التركيز على إعداد التقرير الوطني الأول لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024م. حضر اللقاء ممثلون عن القطاع الخاص والحكومي ورجال الأعمال، حيث تم استعراض دور المنظمات غير الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م.

وخلال الافتتاحية، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب على أهمية تعزيز التعاون الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م، مشيراً إلى الأدوار المشتركة التي يمكن أن تقوم بها الحكومة والقطاع الخاص في هذا السياق.

وشدد الوزير باذيب على تأثير الحرب في اليمن على الاقتصاد، حيث فقد الاقتصاد أكثر من 50% من ناتجه القومي، وضاعت فرص كبيرة للتنمية. كما أشار إلى ضرورة تقديم تقرير رسمي لأهداف التنمية المستدامة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول على أهمية شراكة القطاع الخاص في تحقيق الأهداف المستدامة، مشيراً إلى ضرورة المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًا حول التقرير الوطني الأول الطوعي عن أهداف التنمية المستدامة 2024م، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والأولويات المستقبلية للتنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ ابوبكر باعبيد على أهمية تهيئة الأوضاع لتحقيق التنمية المستدامة، وشدد على أهمية دور القطاع الخاص في هذا السياق.