آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


محافظ تعز يناقش مع الجهاز المركزي تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 12:30 ص بتوقيت عدن

محافظ تعز يناقش مع الجهاز المركزي تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها

تعز (عدن الغد) خاص



ناقش محافظة تعز الاستاذ نبيل عبده شمسان، امس الأحد 21 أبريل 2024م، مع الوكيل المساعد لفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الأستاذ على العيزري والموظفين التقارير الرقابية على أداء المكاتب والمديريات بحضور رئيس نيابة الأموال العامة القاضي عبد الوهاب الشيباني.

وفي مستهل الاجتماع أشاد "شمسان" بأداء الجهاز وتقاريره الدورية والسنوية والقضايا المهمة والتي تعد خط الدفاع لمكافحة الفساد والتحصيل والانفاق والدورة المالية المخالفة للقانون وإحالة التقارير لنيابة الأموال العامة ليكون ذلك ردعا لكل المخالفين للقانون والعابثين بموارد الدولة.

كما أكد محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي على أهمية ترجمة توجيهات رئيس القيادة القيادة الرئاسي الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وتوجيهات رئيس الحكومة بشأن الشفافية ومكافحة الفساد كون الجهاز هو خط الدفاع الأول في مواجهة المخالفات في المكاتب الايرادية وغيرها.

وأشار المحافظ "شمسان" إلى احترافية التقارير وكفاءة الموظفين للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي يشكل نموذجاً في المهنية والمراجعة وأهمية تعزيز جهود الرقابة على كافة الموارد وتوريدها وطرق انفاقها واستخدماتها وتصويب الإجراءات والإحالة إلى القضاء.

من جانبه عبر الوكيل المساعد للجهاز عن شكره لدعم السلطة المحلية مستعرضاً التقارير والقضايا ومستوى تفاعل الجهات مع التقارير الصادرة.. مؤكداً أن موظفوا الجهاز يعملون بجهود كبيرة وبالامكانيات المتاحة لمتابعة الجهات والموارد والتحصيل والانفاق ومواجهة العابثين بالموارد وإحالتهم للقضاء.