آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


إطلاق حملة توعوية واسعة حول النظافة في مديرية ردفان

الأحد - 21 أبريل 2024 - 06:59 م بتوقيت عدن

إطلاق حملة توعوية واسعة حول النظافة في مديرية ردفان

لحج((عدن الغد))خاص.

انطلقت صباح اليوم الأحد، برعاية قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي، الحملة التوعوية حول النظافة في مديرية ردفان بمحافظة لحج المرحلة الأولى للوقاية من وباء الكوليرا ينفذها قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية بمشاركة إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم وبالتنسيق مع مكتبي الإعلام والأوقاف والإرشاد بالمديرية وبمشاركة مؤسسة نساء ردفان للتنمية والسلام.
وكذلك حملة النظافة الواسعة داخل الأحياء السكنية في مدينة الحبيلين كمرحلة ثانية ينفذها صندوق النظافة بالمديرية ضمن حملة النظافة التوعوية الواسعة التي أعلنت عنها السلطة المحلية في المنطقة الأسبوع الماضي والتي سيتم تنفيذها خلال أيام.
وخلال الحملة التوعوية التثقيفية توجه رئيس قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية محمد ثابت أحمد العبسري ومعه رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم الأستاذ حافظ مهدي حيدرة و رئيسة قسم تعليم الفتاة حنان أحمد سيف هيثم إلى مدرسة الصمود للتعليم الثانوي والأساسي. وتم خلال النزول تثقيف الطالبات حول إرشادات تجنب الإصابة بمرض الكوليرا البكتيري من خلال اتباع النصائح الموجودة على الملصقات التوعوية التي تم شرحها وتوزيعها داخل المدرسة والتي سيستمر نشرها على المدارس الأخرى لتحقيق أهداف الحملة.
من جانبه أشار مدير مكتب مدير عام المديرية الأستاذ فهمي أحمد محسن خلال إطلاق المرحلة الأولى من حملة النظافة الواسعة وهي الحملة التوعوية التثقيفية إلى أنه سيتم تنفيذ حملة نظافة كبيرة وهي المرحلة الثانية من الحملة، داخل الأحياء السكنية بالمدينة، وسيتم وضع حاويات القمامة في الأحياء التي لا توجد بها حاويات لوضع القمامة فيها.
مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطوات الميدانية المطلوبة يأتي في إطار حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية كإجراءات احترازية لمواجهة وباء الكوليرا.