آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار عدن


الوكيل الشبحي يقوم بزيارة تفقدية لمعهد د/ أمين ناشر العالي للعلوم الصحية

الأحد - 21 أبريل 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

الوكيل الشبحي يقوم بزيارة تفقدية لمعهد د/ أمين ناشر العالي للعلوم الصحية

عدن (عدن الغد) خاص




زار صباح اليوم الاستاذ الدكتور/ سالم الشبحي معالي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان بمعية الدكتورة/ إقبال علي مدير عام الصحة الانجابية بقطاع السكان بالوزارة وومثلي منظمة ماري ستوبس وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان وكان في استقبالهم عميد المعهد د / جمال ناصر امذيب .


في بداية الزيارة رحب العميد بضيوفه معبرا عن سروره بهذة المبادرة التي تعتبر دعماً معنويا واكاديميا كبيرا من قبل قطاع السكان بوزارة الصحه العامة و السكان للمعهد و له شخصيا كعميد للمعهد.


و تحدث الدكتور / سالم الشبحي وكيل الوزارة لقطاع السكان عن تقديمه لكافة اشكال الدعم التعليمي للمعاهد والكليات الطبيه بما يكفل بالارتقاء بالجانب الأكاديمي ورفد سوق العمل بالكفاءات ومراجعة وتحسين وضع المناهج التعليمية و تطويرها و بناء قدرات الموظفين و المدرسين .


كما شدد الوكيل الشبحي عن أهمية المعهد و ما يشكله من رافد للقطاع الصحي بالكوادر المؤهلة و الكفوؤة كما تقدم بطلب للعمادة بشأن وضع خطه من قبل المعهد يتم مناقشتها مع الوزارة بعد أسبوع عن احتياجات المعهد و كيفية تطوير الأداء الاكاديمي و الإداري و تطوير نظام الارشفه الرقمية و مشروع التعافي للمعهد و ادخال الرقممه في العمل الإداري و الرقابه على المعاهد الخاصه وفقا للقانون.


في نهاية اللقاء قام الدكتور / سالم الشبحي وكيل الوزارة لقطاع السكان برفقة د / إقبال علي مدير عام الصحة الانجابية معهم د / جمال ناصر امذيب عميد المعهد بجولة تفقدية لاقسام المعهد العلمية و قاعات الدراسه والتقوا مع الطلاب الذين التحقوا للدراسة عبر قطاع السكان بتمويل ودعم من المنظمات الدولية و اطلعوا عن قرب على الإشكاليات و الاحتياجات للاقسام و وضع تصور عام لاوضاع المعهد الحاليه لحلها مع دخول الدفعات القادمة من الطلاب عبر قطاع السكان.


حضر اللقاء و الزيارة كلا من :
د. الهام فهيم منسق صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA
د. ملاك عبدالعزيز مساوى المدير الإقليمي MSIY
وكرم بلال من مكتب وكيل قطاع السكان