آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:17ص

أخبار المحافظات


مكتب الإعلام بمديرية الوضيع ينظم حلقة نقاشية حول وباء الكوليرا

الأحد - 21 أبريل 2024 - 05:07 م بتوقيت عدن

مكتب الإعلام بمديرية الوضيع ينظم حلقة نقاشية حول وباء الكوليرا

الوضيع (عدن الغد) خاص


نظم مكتب الإعلام بمديرية الوضيع صباح اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بمكتب المدير العام ورشة نقاشية تعريفية حول داء الكولرا وذلك بحضور مدير عام المديرية الشيخ ناصر أحمد سُمّن،ومدراء مكاتب الإعلام محمد المارمي ،والتربية والتعليم سالم العواص, الأوقاف والإرشاد ياسر عبادي وعددا من خطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية والمؤثرة في المديرية.



وناقشت الحلقة التي أدارها منسق الترصد والوبائي في المديرية عوض حجيري مسببات المرض وطرق انتشاره وما هي الحلول الوقائية منه وما هو المطلب فعله في حال إصابة أحد الأشخاص بهذا المرض.



وتطرقت الحلقة إلى أهمية النظافة العامة ونظافة الماكل والمشرب كاهم العوامل التي تقي من انتشار هذا المرض في أوساط المواطنين إضافة إلى التعريف بعملية تحضير محلول الارواء المنزلي المكون من ست ملاعق سكر ونصف ملعقة ملح تخلط مع بعض وتصب في قنينة مياه معدنية سعة 750 مليلتر مؤقتاً حتى الذهاب بالشخص المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج بالشكل المطلوب عبر المحاليل الوريدية.


ونوهت الحلقة إلى أهمية عدم الاكل من الأطعمة المكشوفة في الأسواق عبر الباعة المتجولين وغسل الفواكه والخضروات جيدا وطهو اللحوم بشكل جيدا وعدم تناول الأطعمة الباردة كاهم النصائح التي يعتمد عليها في التصدي لهذا المرض وعدم انتشاره.