آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


طوارئ شبوة تناقش مستوى الجوهزية العامة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي ، و تقر تصفية وادي عتق من العشوائيات والاشجار .

الأحد - 21 أبريل 2024 - 04:47 م بتوقيت عدن

طوارئ شبوة تناقش مستوى الجوهزية العامة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي ، و تقر تصفية وادي عتق من العشوائيات والاشجار  .

شبوة((عدن الغد))خاص

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة في اجتماعها اليوم برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ، مستوى الجوهزية العامة لموجهة تداعيات المنخفض الجوي الذي تتعرض له المحافظة حاليا ، و سوء تقلبات الحالة الجوية فيها .
وناقشت اللجنة وبحضور وكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ، و سالم الاحمدي ، و فهد الطوسلي مجموعة من الخطوات العملية التي اتخذتها بناءً على زيارتها الميدانية لوادي عتق المحاذي لمسافة طويلة نسبيا من المدينة .
واقرت ازالة المباني العشوائية والاشجار المعيقة لحركة السيول بالوادي ، منوهة بخطورتها على حياة اصحابها والاحياء الداخلية المجاورة له من المدينة ، و منع البناء العشوائي في الوداي ، وتوجيه انذار قانوني للذين يقوم بعملية بيع الاراضي فيه ، والعمل على فتح بحيرات مستنقعات الصرف الصحي بالوادي المتسببة في نمو الاشجار الكثيفة فيها ومن حولها .
و اقرت اللجنة تكليف كلا من مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة و فرعي صندق صيانة الطرق والجسور ، والمؤسسة العامة للطرق والجسور فيها بالشروع في تنفيذ هذه القرارات المتخذة حفاظا على حياة الناس في الاحياء القديمة من مدينة عتق ، وتكليف مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي بمتابعة الاشخاص المدعين بملكية الوادي و المتورطين بعملية بيع الاراضي فيه .