آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار المحافظات


أطلع على إحتياجات المستوصف ووعد بتوفيرها.. فريق مؤسسة "باقادر" يزور مستوصف الكود بأبين

الأحد - 21 أبريل 2024 - 01:42 م بتوقيت عدن

أطلع على إحتياجات المستوصف ووعد بتوفيرها.. فريق مؤسسة "باقادر" يزور مستوصف الكود بأبين

ابين (عدن الغد) عبدالرب راوح



قام فريق مؤسسة باقادر الخيرية صباح اليوم بزيارة تفقدية لمستوصف الكود، وجاءت الزيارة على خلفية ارتفاع حالات الاشتباه بمرض الكوليرا التي أستقبلها المستوصف خلال الايام القليلة الماضية، في ظل نقص حاد في الادوية والمحاليل الخاصة بعلاج الوباء.

واطلعت رئيسة مؤسسة باقادر أ. أعتماد دهمس أثناء لقاءها وفريق المؤسسة بمديرة مستوصف الكود د. أريدة الشحري على إحتياجات المستوصف من الادوية والمحاليل اللازمة التي ستعمل مؤسسة باقادر الخيرية على توفيرها في أسرع وقت، لمواجهة حالات الاشتباه بمرض الكوليرا التي يستقبلها المستوصف.

من جهتها شكرت د. أريدة الشحري رئيسة مؤسسة باقادر الخيرية والفريق المرافق لها على زيارتهم، للمستوصف وتلمس إحتياجاته، مثمنة للدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في دعم ومؤازة المراكز الصحية لمجابهة الاوبئة، سواءً برفدها بما ينقصها من أدوية ومحاليل أو بما يخص الجانب التوعوي.

مشيرةً إلى أن مستوصف الكود أعتمد لاستقبال حالات الاشتباه كمحجر داعية الأهالي للاهتمام بالنظافة العامة واتباع الارشادات المتعلقة بالتعامل مع الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الكود بمديرية خنفر سجلت قبل أيام حالة وفاة مؤكدة بمرض الكوليرا، وكان مكتب الصحة العامة والإسكان قد أطلق قبل أيام نداء إلى وزارة الصحة والمنظمات الداعمة لسرعة توفير الأدوية والمحاليل بالمشافي والمراكز الصحية في عموم مديريات المحافظة،لمجابهة انتشار وباء الكوليرا في حين أطلق مكتب إعلام أبين حملة التوعية الشاملة بالوباء بالتنسيق مع مكتبي الصحة والاوقاف وبمشاركة متطوعين من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.