آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:55م

أخبار وتقارير


الحوثيون يوكلون مهمة جديدة للزينبيات في صنعاء

الأحد - 21 أبريل 2024 - 09:08 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يوكلون مهمة جديدة للزينبيات في صنعاء

(عدن الغد) خاص:

أجرت المليشيا الحوثية دورات تدريبية وورش لمسؤولات الدورات الصيفية واللواتي يعرفن باسم "الزينبيات" في مديريات صنعاء الجديدة وجحانة وبني مطر والحيمة الخارجية.
وبحسب مصادر فإن الحاكم العسكري بمحافظة صنعاء عبد الباسط الهادي والذي ينتمي لمحافظة صعدة ومقرب من زعيم المليشيا الحوثية يجري تدريبات وورش لمسؤولات الدورات الصيفية واللواتي تم توظيفهن بمرتبات كبيرة من خلال تخصيص إدارات خاصة بهن تحت اسم إدارة تنمية المرأة في جميع المحافظات، لتدريب القائمات على الدورات الصيفية المهارات والمعلومات اللازمة لإقامة الدورات وآليات استدراج الطلاب لغسل ادمغتهم تمهيدا لجرهم لجبهات القتال بدون وعي.
وأضافت المصادر ان الدورات الإرهابية يتم عقدها بسرية تامة وتم فيها مشاركة مدربات ذات توجهات شيعية اغلبهن تلقن المعارف والعلوم الإرهابية في العراق ولبنان والعراق في محاولة لاستدراج الطلاب لتحويلهم إلى وقود لتوسع المشروع الطائفي - الامامي والذي بات أكثر خطرا على اليمن والمنطقة العربية ومحيطها الإقليمي.
وأكدت المصادر ان الحوثيين حولوا مبالغ كبيرة لغسل أدمغة الشباب منها طباعة الكتب الطائفية وتوزيعها مجانا وصرف مرتبات للمدرسين وتغذية وهدايا ورحلات ترفيهية لاستقطاب الطلاب في المراكز الصيفية الطائفية دون الاهتمام بالتعليم الأساسي والذي يتم محاربته من قبل الحوثيين.
الجدير ذكره ان الحوثيين يسعون إلى استقطاب مليون طالب وتحويلهم إلى ارهابيين والذي يهدد السلم الاجتماعي وترسيخ الحرب الطائفية بناء على أسس سنة - شيعة او مناطقية بهدف تفكيك اليمن واضعافه وابتلاعه خدمة للتوسع الإيراني في المنطقة.