آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-02:34م

مجتمع مدني


مؤسسة البركة للتنمية بالكود بأبين - تقيم محاضرة توعوية للأمهات حول تفشي مرض الكوليرا

السبت - 20 أبريل 2024 - 07:13 م بتوقيت عدن

مؤسسة البركة للتنمية بالكود بأبين - تقيم محاضرة توعوية للأمهات حول تفشي مرض الكوليرا

ابين (عدن الغد) احمد النقطاء



تحت شعار ( الوقاية خير من العلاج )-تقيم مؤسسة البركة للتنمية بالكود مديرية خنفر محافظة ابين عصر اليوم السبت بمبنى المؤسسة -حملة توعوية حول تفشي مرض الكوليرا للأمهات والعضوات بالمؤسسة .
وفي البداية رحبت أ/ الهام الشيبة رئيسة مؤسسة البركة للتنمية بالكود - كلمة رحب من خلالها بالأمهات والعضوات الحاضرين في هذة الحملة التوعوية تلبية للحملة التي أطلقها "مكتب الإعلام بالمحافظة أبين " برئاسة الدكتور (ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة- لمواجهة تفشي وانتشار مرض الكوليرا والتي من خلالها كيف تستفيد الأمهات بدرجة رئيسية من الوقاية من مرض الكوليرا المنتشر هذي الأيام في مختلف مدن ومناطق بعض المحافظات .
واضافت : أن الحملة التوعوية التي ستنفذها المؤسسة من خلال النزول الميداني لفريق التوعية إلى القرى والمناطق .المجاورة لمنطقة الكود - وكذا سيقوم فريق التوعية بالمؤسسة بالنزول للمدارس والمراكز الصحية بالكود لتوعية حول مخاطر تفشي وباء الكوليرا .
شاكرة الجميع لحضورهم والاستفادة من هذه التوعية .
بعد ذلك ألقت الأستاذة /سيناء الهليبي - من فريق التوعية بمؤسسة البركة للتنمية محاضرة : حول تفشي وانتشار وباء مرض الكوليرا تطرق من خلالها في كيفية توعية الأمهات لأطفالهم الوقاية لتجنب الإصابة بهذا المرض وحماية الأطفال والنساء وكبار السن من هذا المرض وتمثلت الإجراءات الوقاية من هذا المرض بالحفاض على النظافة لأطفالهم وغسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد الأكل.
وأضافت : خلال المحاضرة التوعوية عدم تناول المأكولات المكشوفة وشرب المياه الغير صحية للإنسان .لكون المسؤولية تقع على الأسرة بشكل عام في المنزل وخارجة .
من جانب آخر ألقت الأخت/ خديجة سعيد منجوح من فريق المؤسسة محاضرة : أكدت من خلالها للأمهات والعضوات بالمؤسسة بخطورة تفشي مرض الكوليرا الذي يفتك بالأرواح وشددت على الأمهات في المنازل كون الأم هي المسؤوله وهي التي تطبخ وتغسل وتنظف وهي التي تهتم بأفراد أسرتها .
واضافت : على الأم توعي أطفالهم وأفراد أسرتها داخل المنزل من ضرورة غسل اليدين قبل وبعد الأكل وكذا توعي أطفالها بعدم تناول المأكولات المكشوفة التي تباع في الأزقة والأسواق العامة مثل الشيبس وغيرها حتى لاتصاب بهذا المرض الخطير .
وحثت الأمهات على متابعت أطفالهم والحفاض على صحتهم وسلامتهم .
الجدير بالذكر إن هذه الحملة التوعوية لتفشي وباء الكوليرا التي تقوم بها مؤسسة البركة للتنمية بالكود ضمن فريق عمل متكامل ستشمل النزول للمدارس والمراكز الصحية بمنطقة الكود وكذا ستشمل القرى المجاورة ومخيمات النازحين في منطقة الكود .
التي تأتي تلبية للحملة التي أطلقها "مكتب الإعلام بالمحافظة"برئاسة الدكتور /ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة -لمواجهة تفشي وانتشار وباء الكوليرا الذي ظهر بصورة واضحة في انتشار ه بصورة واضحة في المحافظة.