آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-11:07م

أخبار المحافظات


في مشفى الرازي بأبين.. ظهر الحق، وزهق الباطل

الخميس - 18 أبريل 2024 - 07:37 م بتوقيت عدن

في مشفى الرازي بأبين.. ظهر الحق، وزهق الباطل

أبين((عدن الغد))أحمد مهدي سالم

كتب: أحمد مهدي سالم;

نزول د.سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع السكان، ولجنته صباح اليوم الخميس إلى مشفى الرازي شكل دفعة قوية لعودة د.حسين عبدالباري السقاف رئيس هيئة مشفى الرازي بأبين بعد انجلاء الغمة، وفشل مؤامرة فيديو الكلاب، و إظهار الحقيقة على ضوء تقرير اللجنة الذي يبدو; أنه جاء لصالح د.حسين، وبرأه من تهم التقصير، ونحن، أو جِلُّنا،; كنا ندرك زيف تلك الأكاذيب والتلفيقات بالترويج الجهنمي لفيديو عادي ممكن يحصل في أرقى مشفى في أميركا..
ويدور في خلدنا كيف أو البعض سيَّر مسيرات، وجيَّش هجمات شرسة ضد الرازي وقيادته الشابة الناجحة، و زعم التباكي على حال الرازي أكثر من تباكي العرب على ضياع فلسطين، وقبلها الأندلس.. .ولذلك كنا نقول ونكتب ونتوقع أننا أمام استحقاق إنجاز أكبر وأضخم ترميم للقلعة الطبية الكبيرة في أبين التي أصابتها سهام الطائشين والمراهقين الذين لم يرُقُ لهم نجاح د.حسين السقاف، وإحداثه نقلة كبيرة في أداء وتوسع خدمات وترميم كل منشآت الرازي الذي أخجل كل من هوه خازي، وأرسل له برقيات التعازي على فشل مشروعه الانقلابي على الإدارة التي خرجت من هذه الأزمة أكثر قوةً وكأنها استلهمت فكرة ومقولة نيتشه القائلة: " كل مصيبة تقتلني تجعلني أقوى ". نعم فشلت المؤامرة، وانتصر الحزب بمفهوم الانتصار على التآمر الخسيس الذي يهدف إلى تدمير الرازي.
امتلأ مكتب رئيس هيئة الرازي بالضيوف القادمين من الوزارة بعدن، والأخ أحمد ناصر جرفوش وكيل محافظة أبين، ود. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والأخ مازن اليوسفي مدير عام م/خنفر، والأخ أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية، والأخ عبدالقادر جميل مدير مكتب الصحة والسكان م/خنفر; والأخ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار، والأخ سليمان الوكود مدير مكتب المحافظ، ود.فضل حلبوب نائب مدير الرازي للشؤون الصيدليانية، ود.شوقي عبدالجبار نائب المدير للشؤون الفنية.;
وقد أبدى الوكيل استعداد الوزارة للمساهمة في توفير النواقص مؤكدًا على أهمية تحسين الخدمة الصحية، ورحب به الأخ الوكيل أحمد جرفوش ثم مدير الرازي الذي قال: نرحب بالوكيل الشبحي بزيارته الثانية للرازي، ويهمنا تقييم الخدمة الصحية.. الرازي هيئتنا الوحيدة المستقلة، ولها استحقاق، ولا نريدها تكون ملحقة بمكتب الصحة بالمحافظة، ونطالب بحصتنا الحقيقية للهيئة بعيدًا عن مكتب الصحة.. نريد الأدوية وكل المستلزمات الصحية.. نريد الدعم مثل بقية الهيئات مثل مستشفى تعز.. التي من خدماته الصحة الإنجابية.
ويضيف د.حسين: نعاني من نواقص مثل السوائل الوريدية، ووسائل التعقيم، الأسرَّة، الأدوية،و لدينا في الرازي ( 460 ) موظفًا.. يروح منهم; ( 300 )للتقاعد يؤثر علينا.. نقص في كوادر التخدير، العمليات.. نقص حاد في أطباء العموم.. نقص الطبيبات المقيمات.. نحن بحاجة إلى كوادر وسط.
وبعد ذلك قام الضيوف بجولة في أقسام الرازي الجديدة التي جهزتها الشركة المنفذة، وانبهر الجميع بالجمال والنظافة والأناقة التي كانت عليها الأقسام، وعبروا عن إعجابهم بكلمات ثناء عاطر على جهود الإدارة المتابعة، وسمعت مدير المشفي يقول للضيوف: هذه حمامات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في المحافظة، وهذا قسم جديد للخُدُّج أيضًا يفتتح لأول مرة في المحافظة.. ومروا ونحن معهم على عمليات الولادة، ونحن معهم.. ودوائر الاستحسان والدهشة تتسع.. ومن رأى ليس كمن سمع.. همس في أذني د.رمزي الدوبحي أحد دكاترة المشفى: شف الترميم رجع الرازي على أعلى مستوى.. شيء جميل كمان تشوفون.. لكن الأهم أن تكون بعد الافتتاح بعثة لكل التخصصات مثل البعثة الصينية سابقًا.. هذا سيجعل الخدمات على أعلى مستوى.
وقد سألت مشرف الشركة المنفذة للترميم.. متى تسلمون المشفى فأجاب: بعد شهر.
خلاص اقترب الموعد.. ومن المنتظر أن يكون هناك حفل افتتاح ضخم في الافتتاح.