آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-10:14م

أخبار عدن


انعقاد ورشة عمل حول دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق الإنسان

الخميس - 18 أبريل 2024 - 06:52 م بتوقيت عدن

انعقاد ورشة عمل حول دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق الإنسان

عدن (عدن الغد) خاص



نظم التكتل النسوي الجنوبي ، اليوم ، بالعاصمة عدن ، ورشة عمل حول "دعم ومناصرة آليات حماية وحرية المدافعات عن حقوق الإنسان " ، بالتعاون مع مبادرة مسار السلام ومنظمة نورد ومؤسسة البرلمان ومؤسسة اكون للحقوق والحريات، بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وفي افتتاح الورشة تطرقت رئيسة التكتل النسوي الجنوبي الاستاذة عيشة طالب، إلى اليات تحقيق المساءلة وحماية حقوق المدافعات، مؤكده ، على ضرورة الإلتزام بتطبيق إصلاحات حقيقية فيما يتعلق بحقوق الإنسان ، وزيادة الوعي المجتمعي بحقوق النساء المدافعات، وترشيد الخطاب الديني بحقوق وحماية النساء .

وشددت، على ضرورة إدراج المساءلة القانونية لمرتكبي الانتهاكات، بما ينعكس على حفظ حقوق المدافعات وتقديم المتسببين للعدالة.

وتناولت الورشة تقديم أوراق العمل حول وضع المدافعات عن حقوق الإنسان والتي قدمتها القاضية رواء عبدالله مجاهد، ودور الحكومة والسلطة المحلية في حماية المدافعات والتي قدمها العميد، عبدالسلام علي صالح .

وفي ختام الورشة التي شارك فيها عدد من ممثلي الجهات الرسمية ذات الصلة بحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني ، تم طرح عدد من المداخلات من قبل المشاركون، و صياغة عدد من التوصيات .