آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:18م

أخبار المحافظات


مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالضالع يستقبل في مكتبه مديري الشؤون القانونية والصحة

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 03:51 م بتوقيت عدن

مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالضالع يستقبل في مكتبه مديري الشؤون القانونية والصحة

الضالع(عدن الغد)خاص:

أستقبل مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالضالع الأستاذ/ أنيس راشد الشعيبي، صباح اليوم الأربعاء في مكتبه كلاً من : مدير عام الشؤون القانونية المحامي / مثنى السفياني، ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. أياد عبدالله بمحافظة الضالع.

في البدء رحّب الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي بضيوفه الكرام، وشكرهم على هذه الزيارة التي ستزيدهم قوة وثبات في تقوية العلاقة والروابط المشتركة بين مؤسسة التأمينات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.لما من شأنه الحث والتوعية حول الضمان الاجتماعي وعوائده على صاحبه مستقبلاً.

من جانبه مدير الشؤون القانونية بالمحافظة المحامي/مثنى السفياني تحدث مع الحاضرين جميعاً حول قانون التأمينات الاجتماعية رقم 26 لسنة 1991م والذي ينص على اخضاع جميع عمال القطاع الخاص لأحكام هذا القانون.
كما دعا السفياني جميع المنشآت في القطاع الخاص بالمحافظة على الاسراع في التقييد والتسجيل والتأمين على العمال، لما فيه مصلحة العامل من ضمان اجتماعي وحفظ حقوقه التي ستعود إليه مستقبلاً في حال الوفاه أو الشيخوخة أو العجز..

بعدها تحدث مدير عام مكتب الصحة د. أياد عبدالله حول النقلة النوعية بنقل مكتب التأمينات لمحافظة الضالع وأُبدى استعداده للعمل والتنسيق مع مكتب التأمينات وقال : إنها خطوة جبارة وتستحق الأشادة بمن ساهم في نقل التأمينات إلى محافظة الضالع، كما أكد د. أياد أنه يجب أن يكون هناك لقاء آخر يجمع موظفي مكتب الصحة وموظفي مكتب التامينات للتنسيق بعمل خطة نزول وتوعية وأخضاع جميع المنشآت الصحية تحت مظلة الحماية الاجتماعية وهذا لابد منه.

من جانبهم مديريي مكتب الصحة ومكتب الشؤون القانونية قدما شكرهم لمدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالضالع الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي على حسن الاستقبال، كما أبدى اعجابهم بما لاحظوه من خلال اطلاعهم على عمل وتنظيم كشوفات وسجلات المنشآت المخضعة، وما لمسوه من تقدم ملحوظ وخطوات متقدمة من مدير المؤسسة وموظفيه.