آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:35م

أخبار المحافظات


مدير عام ميفعة يتفقد سير العمل في أقسام مستشفى عزان العام ومركز غسيل الكلى

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 11:49 م بتوقيت عدن

مدير عام ميفعة يتفقد سير العمل في أقسام مستشفى عزان العام ومركز غسيل الكلى

شبوة(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مديرية ميفعة محافظة شبوة الأخ محمد سعيد الخرس بزيارة لمستشفى عزان العام وعند لقائه بمدير وموظفي المستشفى هنأ الجميع بعيد الفطر المبارك ونقل إليهم تهنئة الأخ محافظ المحافظة الذي تابع وبذل المزيد من الجهود لتحسين خدمات القطاع الصحي في المحافظة ومنه تأهيل أقسام مستشفى عزان بالكادر الطبي التخصصي والأدوية والمعدات الطبية المقدمة للمستشفى كدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

واطلع بافقير على سير العمل في أقسام المستشفى مشيدا بمستوى خدماته ودور الكادر الطبي التخصصي الذي نقل خدمات المستشفى إلى مستوى أفضل.

وخلال الزيارة ناقش بافقير مع إدارة وموظفي المستشفى الصعوبات التي تواجههم والتي تتلخص في النقص الحاد في التيار الكهربائي، وعدم دفع رواتب الأطباء لعام2021 رغم وجودها في المحافظة وتأخر صرف رواتب الأطباء الإخصائيين منذ يناير2024 م، وتحويل اعتماد مخصص المستشفى من الأنسولين إلى منظمة الصحة العالمية بدلا من الوزارة مما يجعله يتأخر على المرضى لأشهر.

وفي سياق متصل قام الأخ بافقير بزيارة لمركز غسيل الكلى وتفقد أحوال المرضى واستمع من المناوبين إلى شرح موجز عن أهم الصعوبات التي تعترض عمل المركز والتي تمحورت في الكهرباء وحاجة المركز إلى المزيد من جلسات الغسيل والأدوية النوعية والإعتمادات المالية لتحسين جودة خدماته إلى الأفضل.

وفي ختام الزيارة أكد بافقير أن مستشفى عزان العام يعد من المستشفيات المحورية في المحافظة وزادت أهمية مركز غسيل الكلى الذي يقصده المرضى من داخل وخارج المحافظة.

وأكد أنه من باب الإنسانية حل مشكلة كهرباء المستشفى وناشد مدير عام كهرباء شبوة باستشعار معاناة المرضى وخاصة مرضى غسيل الكلى وربط كهرباء المستشفى بالخط المستقل، مؤكدا بأنه سيعمل على متابعة الأخ المحافظ لحل كل الصعوبات التي تعترض عمل القطاع الصحي في المديرية .