آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:59م

أخبار المحافظات


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي عددًا من الشخصيات من قبيلة آل ضباب

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 10:41 م بتوقيت عدن

رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يلتقي عددًا من الشخصيات من قبيلة آل ضباب

شبوة(عدن الغد)خاص:

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة شبوة، لحمر علي بن لسود، اليوم الثلاثاء، في مقر الهيئة التنفيذية بمدينة عتق، عددًا من الشخصيات من قبيلة آل ضباب.

وفي مستهل اللقاء رحب لحمر علي بن لسود، بالحاضرين، مؤكدًا أن قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة والجنوب عامة تسعى بكل جهد إلى حل قضايا الثأر ولم الشمل وتوحيد الكلمة ونبذ الخلافات.

وخلال اللقاء دعاء لحمر بن لسود جميع أبناء شبوة بمختلف الانتماءات السياسية والحزبية والمجتمعية إلى نبذ الخلافات ورص الصفوف، وتحكيم العقل وتغليب مصلحة شبوة وأبنائها على ما سواها من المصالح، مشددًا على أهمية وضع الحلول للمشاكل العالقة بين القبائل، وذلك لحقن الدماء وصون الأرواح وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة، لافتاً أن المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الجنوب اليوم تستدعي توحيد الجهود ونبذ الخلافات.

هذا وكان اللقاء قد ناقش قضية مقتل غازي بن خميس بن ضباب، الذي قُتل في شهر رمضان المبارك، والإجراءات المتبعة، والحلول الكفيلة بإنهاء القضية وعدم تحولها إلى قضية ثأر، بالإضافة إلى مناقشة جُملة من القضايا الاجتماعية بمديرية جردان.

من جانبهم هنأ ال ضباب تعيين لحمر رئيس لتنفيذية شبوة، متمنيا له التوفيق والنجاح، مثمنين جهوده الدؤوبة في حلحلة القضايا وفض النزاعات القبلية، وترميم البيت الشبواني وإصلاح ذات البين.