آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


خبير عسكري: الرد الإيراني على إسرائيل تم بهذه الطريقة

الأحد - 14 أبريل 2024 - 07:45 م بتوقيت عدن

خبير عسكري: الرد الإيراني على إسرائيل تم بهذه الطريقة

(عدن الغد)متابعات:

سخر خبير عسكري يمني، من الرد الإيراني على اسرائيل، قائلًا إن عملية الهجوم تمت بطائرات مسيرة بدائية الصنع، وصواريخ بدون حشوات متفجرة.
وقال العميد الركن محمد الكميم، إن "إسرائيل منذ بداية عملية طوفان الأقصى ومن قبلها وهي تضرب إيران وتوجعها بقوة ، ففي ايران قتلت قادتها إغتيالات متواصلة ، وقتلت علمائها النوويين ، شنت عليها حرب سيبرانية وحرب الكترونية ، ضربت مفاعلاتها النووية ، وضربت محطات توليد الطاقة".
وأضاف معقبا على الرد الإيراني: "وفي سوريا لم تتوقف من قبل طوفان الاقصى ومن بعدها على استهداف قادتها ومخازن أسلحتها والمطارات السورية الخاضعة لها ومراكز القيادة والسيطرة وآخرها مطار اللاذقية ومطار حلب والقنصلية الايرانية بدمشق وهلاك سبعة من كبار قادتها..".
وتابع متحدثا عن إسرائيل وإيران: "تحرشتهم في لبنان ومن اول يوم وهي تستهدف ذراعهم حزب الشيطان فقتلت العشرات من قادة حزب الله وكثير من البيوت والمخازن ومنصات إطلاق الصواريخ دون رد حقيقي منهم".
وقال إن "اسرائيل حاولت مرارا وتكراراً أن تجر إيران إلى مربع الصراع ، وإيران تتجنب ذلك الصراع هي وكل اذرعتها في تخلي واضح عن حماس التي ناشدتها من اول يوم للإلتحام معها..".
وأردف: "فيلق القدس الإيراني وطيرانهم المسير المسمى غزة وصواريخهم الباليستية المسمى القدس لم تتحرك لا لنصرة غزة ولا لإستعادة القدس ولا حتى للدفاع عن نفسها وكرامتها".
وزاد: "محور كاذب غبي وتافه وساقط وفاشل وقد أوكلوا مهمة الاستعراض على بعد ٢٢٠٠ كم من غزة لذراعهم الأغبى والأرخص الحوثي بينما كان بمقدورهم كما كانوا يقولون محو اسرائيل من الخارطة في سبع دقائق وهم يمتلكون أقوى ترسانة من الطيران المسير والصواريخ في المنطقة وهم في حدود مباشرة مع فلسطين".
واستدرك العميد الكميم "ولكنهم عندما قرروا أن يردوا اعتبارهم من صفعات اسرائيل ويخرجوا بماء الوجه ارسلوا طائرات بدائية الصنع وصواريخ بدائية أيضاً دون حشوات متفجرة بدأت تتساقط في حدودها واخر واحدة سقطت في صحراء النقب والعقبة".
وقال: "انكم أمام أرذل مليشيات استطاعت أن تخدع الأغبياء ولكننا كنا واثقين من مسرحياتهم عطفاً على مجريات التاريخ وكنا نؤمن أنهم كاذبون، وكنا نراهن على كذبهم وعدم جرأتهم حتى وطيرانهم وصواريخهم في الجو فغردنا ساخرين منها لأننا كنا نعلم بسيناريوهات ومسرحيات بنات امريكا (اسرائيل وإيران) ".
مضيفا: "فخرجت اسرائيل منها سالمة غانمة وكاسبة للتعاطف العالمي وضاعت غزة وأدت إيران دورها المرسوم على أكمل وجه".
وقالت إيران مساء السبت، إنها نفذت طبقا للقانون الدولي، حقا مشروعا بالرد على اسرائيل التي نسفت قنصليتها في دمشق، وقتلت العديد من قيادة الحرس الثوري بداخلها في الأول من إبريل الجاري.