آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-04:50م

أخبار المحافظات


محافظ أبين والمدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بمديرية لودر

السبت - 13 أبريل 2024 - 08:28 م بتوقيت عدن

محافظ أبين والمدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بمديرية لودر

أبين(عدن الغد)سبأ

قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين والمدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح قاسم امثرم ومدير المؤسسة الاقتصادية فرع أبين النقيب جلال عبدربه ومدير عام المياه صالح بلعيدي ومدير عام مياه الريف أ/محسن دوفان ومدير عام مكتب الإعلام د. ياسر باعزب إفتتاح مركز الغسيل الكلوي في مستشفى محنف العام بمديرية لودر محافظة أبين، وذلك بتمويل سخي من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

وقال محافظ ابين في تصريح له: بفضل من الله وبجهود وبتعاون مشترك من السلطه المحلية بمحافظة ابين والمؤسسة الاقتصادية ممثلة برئيسها العميد سامي السعيدي تم افتتاح اليوم مركز الغسيل الكلوي بمدينة لودر ليقدم الخدمة ل84 مريضا من مرضى الغسيل الكلوي في المنطقة الوسطى بعد معاناة طويلة اسبوعية وشهرية للذهاب الى عدن لعمل الغسيل و ما يترتب على ذلك من معاناة مادية وتعب يتكبدها المرضى، معبرين عن شكرنا للمؤسسة الاقتصادية التي امنت الأجهزة والمحاليل وكل الخدمات الاخرى المتعلقة بغسيل الكلى.

فيما عبر مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي عن سعادته لهذا الانجاز للمنطقة الوسطى
قائلا: الاخ المحافظ الوالدان على القفيش، وصالح العرماني تم اليوم افتتاح مركز الغسيل الكلوي بتوفير محطة وعشرة اجهزة المانية الصنع لمدة عام، مشيرا اننا في المؤسسة الاقتصادية جاهزين لمد يد العون في دعم مراكز غسيل الكلى حيث تم دعم مراكز غسيل الكلى في اكثر من خمسين مستشفى وسيستمر هذا الدعم بصورة مستمرة في اطار جهود المؤسسة المختلفة في القطاع الصحي
يُعتبر هذا المركز إضافة قيمة للمنطقة، حيث سيسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المرضى الذين يعانون من فشل كلوي في المنطقة الوسطى، وذلك من خلال توفير خدمات غسيل الكلى الأسبوعي لـ ٨٤ مريض، مما يُقلل من الحاجة للتنقل والسفر الطويل والتكاليف المالية الباهظة المرتبطة بالحصول على الرعاية الطبية.

هذه الخطوة تعكس التزام السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة الاقتصادية مساندة وتعزيز القطاع الصحي بتحسين وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة للمجتمع المحلي، وتوفير رعاية شاملة ومتخصصة للمرضى الذين هم بحاجة ماسة إلى خدمات الغسيل الكلوي.

إن توفير هذا المركز في مكان إقامة مرضى الفشل الكلوي يعزز الراحة والرعاية الشاملة للمرضى ويسهم في تحسين جودة حياتهم..

وفي نفس السياق قدمت المؤسسة الاقتصادية كمية من المحاليل لمركز الغسيل الكلوي تكفي لإجراء ١٠٠٠ غسلة.

وعلى صعيد متصل افتتح محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم والمدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي افتتحا اليوم
مركز الحميات والعزل لمواجهة فيروس كوفيد-١٩ في مستشفى لودر بمحافظة أبين. تعتبر هذه الخطوة الافتتاحية ضمن جهود مكتب الصحة بمحافظة أبين ممثلة بالمدير العام الدكتور صالح الثرم الرامية لمواجهة الحميات وفيروس كورونا وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى المصابين .

وقد تم تمويل إنشاء هذا المركز الحيوي بسخاء من اليونبس، مما يعكس التزامها الإنساني بمكافحة الجائحة والمساهمة في الحفاظ على صحة المجتمع .

وعبر مدير عام الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور صالح قاسم الثرم عن شكرة و تقديره الكبيرين للمحافظ وسامي السعيدي على هذه الجهود والخطوات الطيبة التي قدماها للمنطقة الوسطى في افتتاح مركز غسيل الكلى ومركز الحميات والعزل والتي كان لها الاثر الطيب في نفوس المواطنين بعد تلك المعاناة الطويلة خصوصا مرضى الغسيل الكلوي، مؤكدا ان هذه الخطوات هي تحفيز حقيقي لمكتب الصحة بأبين القيام بمزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية في عموم مديريات المحافظة.

حضر الافتتاح مدير عام مستشفى محنف العام د. نبيل الكازمي
ومديري عام مديريتي لودر والوضيع جمال علعله وأحمد سمن، ومدير الصحة مديرية لودر محمد مزاحم والدكتور/فوزي النخعي.