آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:11م

أخبار المحافظات


رئيس الوزراء يؤكد على تطوير مخطط حضري لمدينة المكلا يستوعب التطورات الحديثة

الجمعة - 12 أبريل 2024 - 02:51 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يؤكد على تطوير مخطط حضري لمدينة المكلا يستوعب التطورات الحديثة

المكلا((عدن الغد )) خاص

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على أهمية تطوير مخطط حضري هيكلي لمدينة المكلا (مستر بلان)، يستوعب التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة، وبما يتناسب مع ثقلها ومكانتها الاقتصادية والتنموية.

جاء ذلك، خلال تفقد دولة رئيس الوزراء، اليوم، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ضمن زيارته الحالية للمحافظة، عددًا من مشاريع الطرق والمسارات الجديدة المنفذة بمدينة المكلا.

حيث اطلع على سير العمل الجاري في المرحلة الثانية لمشروع خور المكلا، واستمع من المسؤولين والمهندسين، الى شرح حول نسبة الإنجاز في المشروع والمدة المتوقعة لإنجاز العمل..موضحين مكونات المشروع والتي تشمل شبكة طرقات، وانفاق، وخطوط سير بمساحة اجمالية تبلغ 47 الف متر مربع، وقناة مائية بعرض 45- 60 متر، إضافة الى مسطحات خضراء استثمارية بمساحة 30 الف متر مربع، ومسطحات مائية ومواقف سيارات، واثنين جسور معلقة.

كما يتضمن المشروع، جسرين الأول الجسر الصيني بطول 165م وعرض 25م، والثاني جسر المنورة بطول 70م، وعرض 25م.

وحث الدكتور احمد عوض بن مبارك، على سرعة تنفيذ هذا المشروع الحيوي في الوقت المحدد مع الالتزام بالمواصفات والمعايير المنصوص عليها في الاتفاقية.. مشيراً الى أهمية المشروع في إحداث نقلة تنموية وسياحية في حضرموت، وإبراز مدينة المكلا واعتماد مسارات جديدة للطرقات للتخفيف من الازدحام.

وتفقد رئيس الوزراء، مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي من قصر السلطان بحي السلام الى معهد باشريف بحي الشهيد خالد، بطول 2 كيلو و 200 متر، يتخلله كاسر أمواج، ولسان بحري للقوارب لحماية القوارب من الامواج، مع إضافة ممرات للمشاه تحت الطريق لتسهيل حركة المارة من المناطق السكنية الى البحر، وكذا تنفيذ كورنيش موازي بامتدادات متقطعة للشارع البحري.

واطلع رئيس الوزراء، على سير العمل بمشروع شق وسفلتة المسار الجديد لطريق الدائري "وسط"، بطول 4 كيلو و 400 متر، ويرتبط من منطقة الغويزي بديس المكلا الى طريق الغليلة امبيخة، والذي ينفّذ على اتجاهين وسيسهم في إحداث نقلة تنموية بالمنطقة والتخفيف من حالة الازدحام بديس المكلا، ويفتح مجالاً للقواطر ومختلف العربات للتوجه مباشرة من الغويزي باتجاه مدينة فوة.

وأشاد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بتركيز السلطة المحلية على الاهتمام بالبنية التحتية وخاصة في مجال الطرقات، والاهمية الكبيرة لذلك في تحسين البيئة الاستثمارية وتحقيق النهوض الاقتصادي.

رافق رئيس الوزراء، خلال الزيارات، وزيري المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سليمان.